وصلت لـ60 %.. 5 محافظات تخفض رسوم التصالح في مخالفات البناء للمرة الثانية

كتب: ضياء السقا

أعلن الدكتور خالد قاسم المتحدث الرسمى باسم وزارة التنمية المحلية، أن هناك بعض المحافظات التي قامت بتخفيض قيمة التصالح في مخالفات البناء للمرة الثانية، كمحافظة القليوبية والغربية والدقهلية والاسكندرية والشرقية، مؤكدا وصول نسبة التخفيض على المتر 60 %.

وأضاف قاسم في تصريحات لـ"صدي البلد"، أن التخفيض وصل في محافظة القليوبية من 10-33%، ويصل التخفيض إلى أكثر من 55% عند الدفع الفوري. وفي الغربية وصلت نسبة التخفيض الي 65%، وفي الشرقية وصلت الي 35%، وفي الدقهلية تم تخفيض سعر المتر ليصل الي 45%، وفي الاسكندرية تم تخفيض سعر المتر بنسبة 50 %.

وبلغت نسبة التخفيض في محافظة القاهرة بتخفيض يتراوح بين 20 و 70%، و محافظة البحيرة قامت بالتخفيض بنسبة 20%.

وفي محافظة المنوفية قامت بتخفيض الأسعار بنسبة 20%، وبلغت نسبة التخفيض في محافظة كفر الشيخ ما بين 25 و40% ومحافظة دمياط بلغت نسبة التخفيض فيها حوالى 30%، وفي محافظة شمال سيناء بلغت نسبة التخفيض حوالى 25 % وبمحافظة بورسعيد تراوحت ما بين 10 و 30 % على سعر المتر للأسعار السابق الإعلان عنها والسابق تقديرها من قبل اللجان المختصة بقيمة 10 % ( لمدينة بورفؤاد وحى الشرق ) و20 % لأحياء الزهور والضواحى والعرب والمناخ والغرب و30 % على حي الجنوب.

أما محافظة الإسماعيلية بلغت نسبة التخفيض بها نحو 25% والسويس بلغت نسبة التخفيض بها حوالى 20%، ومحافظة المنيا بلغت نسبة التخفيض بها ما بين 40 % إلى 50 %، ومحافظة الفيوم بلغت نسبة التخفيض بها ما بين 30 % إلى 50 %، ومحافظة أسيوط بلغت نسبة التخفيض فيها ما بين 20 إلى 30 %، ومحافظة سوهاج قامت بتخفيض الأسعار ما بين 10 % للقرى و25 % للقرى، ومحافظة قنا قامت بتخفيض الأسعار بنسبة 25 % عن الأسعار السابق إعلانها، ومحافظة البحر الأحمر قامت بتخفيض الأسعار بنسبة تتراوح ما بين 30 إلى 40 % ، و محافظة الأقصر بلغت نسبة التخفيض حوالى 20 %.

من جانبه، ناشد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، المواطنين بسرعة التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء.

وقال "مدبولي" في لقاء تلفزيوني عرضته فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت: " أناشد المواطنن بانتهاز فرصة زيادة المدة الخاصة بإنهاء إجراءات التصالح والإسراع في تقنين أوضاعهم".

وأضاف رئيس الوزراء أنه لم يتردد لحظة في اتخاذ أي إجراءات لتسهيل التصالح على المواطنين إداريًا.

جاءت تصريحات "مدبولي" خلال جولته مع وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار في العاصمة الإدارية الجديد؛ للتأكد من سرعة إنجاز مشروعات المدن الجديدة ومبانٍ الحي الحكومي المقرر الانتقال إليه بحلول العام القادم.

وقال رئيس الوزراء خلال جولته إن هناك 20 مدينة يتم إنشاءهم على نفس طريقة العاصمة الإدارية الجديدة؛ لاستيعاب الزيادة السكانية وتخطيط النمو السكاني بطريقة صحيحة، والحفاظ على شكل العمران وجودة حياة

تعليقات القراء