السيسي: «امتحان الثانوية العامة هيتكرر 3 مرات»

الموجز  

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن عدد التظلمات هذا العام للثانوية العامة وصل إلى 30 ألف تظلم.  

جاء ذلك في حديثه على هامش افتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب بمحافظة السكندرية، صباح اليوم الأربعاء.

وقال الرئيس السيسي:  "كنت بتكلم مع الدكتور طارق شوقى وزير التعليم، على أن امتحانات الثانوية هتكون رقمية مش ورقية.. الطالب أو الطالبة هيدخل يمتحن على الكمبيوتر وقبل ما يخرج هيكون عارف نتيجته"

وأشار السيسي إلى أن إمتحان الثانوية العامة سيكون إلكترونياً العام المقبل، مضيفاً أنه سيتك تكراره 3 مرات ليتمكن الطالب من الحصول على أعلى الدرجات في المرات الثلاثة.

وأكد أن الدولة نجحت في تحقيق إنجازات كثيرة وعظيمة خلال السنوات الأخيرة.

وقال الرئيس السيسي إن على المصريين الإنتباه جيداً لمحاولات التشكيك فيما يتم إنجازه بالدولة، مضيفاً: “إحنا حققنا حاجات عمرها ما كانت هتتحقق في ٣٠ أو ٤٠ سنة كاملة وفي الأخر بيقولوا أننا بنضيعكم”.

وأشار السيسي إلى فكرة الإساءة من جانب قوى الشر المتفرغة للتشكيك في كل أمر يخص المصلحىة الوطنية، موضحاً: "هو الهدف من كدا إيه؟.. المصلحة؟.. لأ والله.. الهدف هو إسقاط الوطن مش مصلحته".

وأضاف الرئيس: “دايما هتلاقوا ناس بتشكك في كل شيء بنعمله. هتجد دايما أي إجراء الدولة بتعمله هتلاقوا المشككين في كل عمل ويقول العمل ده بيستهدف ضررك ويفضل كده لغاية ما نعبرها، افتكروا قناة السويس لما عملناها ودلوقتي سكتوا”.

تعليقات القراء