السيسي يفتتح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية

الموجز  

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، الآن، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وذلك في برج العرب بمحافظة الإسكندرية.  

وبحسب صحيفة "اليوم السابع"، فإن فلسفة "الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا" تعتمد على استخدام نظم التعليم الأكاديمية اليابانية التي تعتمد على الطرق المعملية في التعلم، وإنجاز المشروعات البحثية، وإنشاء مراكز متميزة للأبحاث الأساسية والتطبيقية التي تخدم المجتمع المحلي والإقليمي، من خلال بناء شراكات مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية اليابانية الرئيسية، كما تخدم الصناعة عبر إجراء البحوث التطبيقية والتعرف على التكنولوجيات اليابانية المتقدمة، حيث إن للجامعة ائتلاف شراكة مع 15 من كبريات الجامعات اليابانية.

وقالت الصحيفة إن الجامعة تضم 3 كليات، وهي: "كلية الهندسة" وتشمل أقسام هندسة الكترونيات واتصالات، وهندسة وعلوم الحاسب، وهندسة القوى الكهربائية، والهندسة الصناعية والتصنيع، وهندسة الميكاترونيات والروبوتات، وهندسة علوم المواد، والهندسة الكيميائية والبتروكيماويات، وهندسة مصادر الطاقة، والهندسة البيئية.
وتضم الجامعة ايضاً "كلية العلوم الأساسية والتطبيقية"، حيث تشمل تخصصات الرياضيات الحسابية والتطبيقية، وتخصص البيوتكنولوجي، وتخصص علوم النانو، وتخصص مواد الطاقة.

كما تضم الجامعة كلية "إدارة الأعمال الدولية والإنسانيات"، والتي تشمل تخصصات الموارد البشرية والمحاسبة ودراسات التراث.

تعليقات القراء