"الشروط .. الأماكن.. المساحات".. كيف تحصل على قطعة أرض إسكان اجتماعي؟

الموجز

للاستفادة من الطروحات التي تقدمها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يسعى كثير من المواطنين عن كيفية الحصول على قطعة أرض إسكان اجتماعي، وذلك بالمدن المتاح بها قطع أراضي الإسكان الاجتماعي 2020 وطرق التقديم.

وأعلنت هيئة المجتمعات العمرانية، عن طرح مرحلة جديدة من قطع أراضي الإسكان الاجتماعي في 11 مدينة جديدة، ويجرى تخصيص أراضي إسكان اجتماعي بنظام القرعة العلنية، وذلك من خلال بنك التعمير والإسكان، وقد حددت وزارة الإسكان أسعار قطع الأراضي المطروحة، بالإضافة لكافة التفاصيل الخاصة بالتقديم، بالإضافة للحصول على قطعة أرض من الإسكان الاجتماعي، ويتطلع كثير من المواطنين على قطعة أرض إسكان اجتماعي.

كيف تحصل على قطعة أرض إسكان اجتماعي

وعن كيفية الحصول على قطعة أرض إسكان اجتماعي، فذلك يكون من خلال الحصول على كراسات الشروط، والتي تتيحها بأجهزة المدن المطروح بها قطع الأراضي، وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 13 سبتمبر الجاري، وللتقديم والحجز للحصول على قطعة أرض إسكان اجتماعي يتم سداد مقدم الحجز، 25 ألف جنيه، ويتم السداد نقداً أو بنظام التحويل البنكي أو بشيك معتمد (مصرفي / مقبول الدفع). حسبما نشر موقع "القاهرة 24".

شروط الحصول على قطع أرض إسكان اجتماعي

وعن شروط الحصول على قطع أرض إسكان اجتماعي، فإنها تتمثل في أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً، ويكون مصري الجنسية، كما يشترط ألا يكون شخصاً معنوياً (شركة أو مؤسسة)، وألا يقل سنه عن 21 عاماً في تاريخ بدء الحجز، كما يأتي من ضمن شروط الحصول على قطع أرض إسكان اجتماعي، لا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة في المدن المعلن عنها.

كما تتضمن شروط الحصول على قطعة أرض إسكان اجتماعي، ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أولأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، في أي من المدن الجديدة، ومن الشروط ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي، له أولأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر).

أماكن قطع أرض إسكان اجتماعي

تشمل قطع أرض إسكان اجتماعي طرح 3098 قطعة أرض سكنية، وذلك بالمرحلة العاشرة من المشروع، بمساحات تتراوح بين 209 و287 مترا، في 11 مدينة جديدة، وتشمل المدن المتاح بها قطع أراضي الإسكان الاجتماعي 2020، مدن كل من: “العاشر من رمضان – سوهاج الجديدة – دمياط الجديدة – برج العرب الجديدة – أسوان الجديدة – أخميم الجديدة – طيبة الجديدة – قنا الجديدة – الفيوم الجديدة – السادات – أسيوط الجديدة”.

كما تشمل المدن المتاح بها قطع أرض إسكان اجتماعي، 266 قطعة أرض إسكان اجتماعي في مدينة برج العرب الجديدة، وحددت لجنة التسعير سعرين للأراضي في هذه المدنية، وهما 965 جنيها و1135 جنيها للمتر، كما تشمل المدن المتاح بها قطع أراضي الإسكان الاجتماعي في مدينة دمياط الجديدة، طرح 22 قطعة أرض بمساحة 209 أمتار، بسعر 5115 جنيها للمتر، و100 قطعة أرض بمدينة سوهاج الجديدة بسعر 1760 جنيها للمتر، و73 قطعة أرض بمدينة أخميم الجديدة، بسعر 835 جنيها للمتر بمنطقة الـ55 فدان، وطرح 38 قطعة أرض بمدينة طبية الجديدة، بمساحة 209 أمتار مربعة بسعر 1300 جنيه للمتر.

تعليقات القراء