أي فون 11 وخاتم ذهب ورحلة عمرة.. "سيدة القطار" تأسر قلوب المصريين بموقفها "البطولي"

كتب: ضياء السقا

أجهشت، صفية أبو العزم، صاحب مقطع الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي المعروف بسيدة القطار، في البكاء عند حديثها عن المجند التي أصرت على دفع ثمن تذكرة القطار له بعد مشادة بينه وبين الكمسري بسبب عدم قطع تذكرة.

ووجهت "صفية" رسالة للمجند خلال ببرنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc" قائلة : "فداك نفسي وكل الدنيا، ولا تسوى حد يكلمك بهذا الأسلوب، هذا اللبس الذي يرتديه المجند له احترامه وقدسيته، وهذا المجند راجل وشهم وجدع، ولو ملايين الدنيا كلها مش تكفيهم، ربنا يكفيهم شر طريقهم".

من جانبها، توجهت القيادة العامة للقوات المسلحة بخالص الشكر والتقدير للسيدة المصرية العظيمة التي شهدت الواقعة فى القطار، وتمسكت بدفع ثمن تذكرة الركوب، وتؤكد أن ما فعلته هو تعبير عن أصالة المرأة المصرية التى تحمل فى قلبها الكثير من العطاء والإنسانية والأمومة.

وفي سياق متصل، أكدت السيدة صفية أبو العزم، أن رئاسة الجمهورية أرسلت لها هدية عبارة عن هاتف محمول آي فون 11، كما أرسل لها مجندين خاتم ذهب، وأهداها أحد رجال الأعمال رحلة عمرة فور فتح رحلات العمرة.

وفي نفس السياق كشف المهندس كامل الوزير، وزير النقل، العقوبات الموقعة ضد رئيس القطار في واقعة "سيدة القطار وإهانة مجند"، موضحا أنه تقرر مجازاة رئيس القطار بخصم أجر 50 يومًا من راتبه لما بدر منه تجاه الركاب وعدم إتخاذ التدابير الإحترازية اللازمة بإرتداء الكمامة الطبية.

وأكد "الوزير" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه تم خصم أجر 15 يوما من راتب مشرف القطار لعدم تنفيذه تعليمات الهيئة في هذه الواقعة وعدم اتخاذ التدابير الاحترازية الازمة بارتداء الكمامة الطبية المنصوص عليها بقرار رئيس مجلس الوزراء.

كما قرر كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، منح اشتراك سنوي باسم سيدة القطار السيدة صفية أبو العزم، ويجدد كل عام مدى الحياة، تقديرا لموقفها المشرف.

تعليقات القراء