«حرارة ورطوبة وأمطار وسيول».. «الأرصاد الجوية» تكشف تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلة

الموجز

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة، حيث من المتوقع أن تستمر تتعرض البلاد لفرص أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة من وسط وجنوب سيناء قد تصل للسيول على مدار الثلاثة أيام المقبلة.

وكشفت هيئة الأرصاد ، عن  انخفاض طفيف فى الدرجات اليوم الأربعاء  ، حيث يسود طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة،  فيما تشهد السواحل الشمالية  طقس معتدل وشبورة مائية صباحا، والرياح معتدلة ، ويكون الطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس ، فيما تصل نسبة الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 75 % . حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

كما يشهد شمال الصعيد  وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة، والرياح معتدلة، وسط توقعات بفرص أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة من وسط وجنوب سيناء قد تصل للسيول .

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن  يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى،  والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف ، و على شمال الصعيد يكون الطقس لطيف، وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، بالقاهرة العظمى  35 درجة والصغرى 25 درجات، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 26 درجات، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 24 درجات، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 25 درجات، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجات، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة.

كما قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية ، إن الأرصاد تتوقع ارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة، مشيرا إلى أنه يتوقع انخفاض درجات الحرارة اليوم بالمقارنة بالأيام الماضية .

وأضاف "شاهين" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك مصري" ، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر 2"، أن درجة الحرارة اليوم تشهد انخفاضا بمعدل درجتين، لتعاود في الارتفاع من يوم الجمعة القادم.

وأكد أن ارتفاع نسب الرطوبة هو السبب وراء الإحساس بالارتفاع الدائم بالحرارة العالية، لافتا إلى أن احتمالية سقوط الأمطار في هذا التوقيت من العام أمر طبيعي خاصة في شهر سبتمبر. حسبما نشر موقع "بوابة الأهرام".


وفيما يلى توقعات حالة الطقس على مدار الثلاثة أيام المقبلة ، كما يلى :

تعليقات القراء