الفيروس المخلوي التنفسي.. أعراض تستلزم التوجه الفوري للمستشفى

الموجز   

قالت وزارة الصحة والسكان إنه في حال ثبوت معاناة الطفل من ضيق في التنفس وزرقان في الجلد، فإنه يرجح إصابته بالفيروس المخلوي التنفسي، الامر الذي يتطلب التوجه الفوري للمستشفى.

وأوضحت وزارة الصحة، وفقاً لما نشرته صحيفة "اليوم السابع"، أن أعراض الفيروس المخلوي تتمثل في الحمى والرشح والإسهال والقئ واحتقان بالحلق، مشيرة إلى أن الطفل يحتاج إلي زيارة الطبيب المختص عند ظهور الأعراض.

وأضافت الوزارة أن فترة حضانة المرض تتراوح من 4 إلى 6 أيام، وقد تصل إلى أسبوعين، ثم تظهر الأعراض على المريض، موضحة أن الفيروس يعيش على الأسطح لمدة ساعات، منوهة إلى أن الأطفال حديثي الولادة، الأقل من 6 أشهر والأطفال الذين يعانون من أمراض أو أمراض مناعية، هم الأكثر تعرضًا لشدة الأعراض، بينما تستمر الأعراض المرضية مع الأطفال بداية من عامين وحتى 5 أعوام، من أسبوع إلى أسبوعين.

وتابعت وزارة الصحة والسكان أن الأطفال الأقل من عامين، هم الفئة الأكثر شيوعًا في معدلات الإصابة، حيث تم إجراء مسوحات بالأقسام الداخلية بـ 21 مستشفى للأطفال، كما أنه وفقا للتسلسل الجيني، واختبارات الـ"بي سي آر" وجد أن معظم حالات الأعراض التنفسية تنتمي لهذا الفيروس.

تعليقات القراء