الأكثر انتشارًا في الفئات العمرية المختلفة.. 8 أعراض تشير إلى الإصابة المبكرة بمرض السكر

الموجز

يعد مرض السكري من أكثر الأمراض انتشارا بين العديد من الفئات العمرية المختلفة، ويأتي حينما ترتفع نسبة السكر في الدم، بسبب أن البنكرياس إما لا ينتج كمية كافية من الأنسولين أو لا ينتج أي شئ على الإطلاق، حيث يعد مرض السكر أحد أكثر الحالات الصحية المزمنة شيوعًا في العالم.

ومن بين 32.2 مليون شخص في الولايات المتحدة مصابون بالمرض، لم يتم تشخيص سوى 7.3 مليون شخص، وفقًا لتقرير إحصاءات مرض السكري الوطني لعام 2020 الصادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ويمكن أن تكون أعراض مرض السكري خفيفة للغاية وغير ظاهرة، وعلى الرغم من أن الأعراض متشابهة لكل من مرض السكري من النوع الأول والنوع الثاني، إلا أنه من الصعب تحديد أعراض مرض السكري من النوع الثاني، لأنها قد تكون غامضة أو غالبًا ما تكون أعراضًا لحالات مزمنة أخرى، وفقًا لـ«سبوتنيك».

وقالت الدكتورة إيشا توماس، اختصاصي الغدد الصماء: «يتطور المرض ببطء لدى الكثير من مرضى السكري من النوع 2، وقد لا يدركون أنهم أصيبوا بالمرض دون فحص، فهناك الملايين من المرضى الذين يعانون من مرض السكري الذين لا يعرفون أنهم مصابون به».

لذلك لا يمكنك أن تعرف على وجه اليقين ما إذا كنت مصابًا بمرض السكري بناءً على الأعراض فقط وستحتاج إلى زيارة طبيب لفحص مستويات السكر في الدم وإجراء تشخيص نهائي.

وأشارت الدكتورة كاثلين واين، أخصائية الغدد الصماء المتخصصة في مرض السكري من النوع الأول إلى أنه في حين أن أعراض المرض من بين أكثر الأعراض شيوعًا، لكن «أحد الأعراض عادةً لا يشير وحده إلى الإصابة، بل المجموعة بأكملها تجعلنا نبحث عن مرض السكري». حسبما نشر موقع "ألوان- الوطن".

الأعراض الأكثر شيوعًا لمرض السكر

- الشعور بالحاجة إلى التبول كثيرًا.

- الشعور بالعطش أكثر من المعتاد.

- تطور عدوى المسالك البولية بشكل متكرر.

- المعاناة من فقدان الوزن بشكل غير مقصود.

- تطور أعراض شبيهة بأعراض الأنفلونزا أو تشعر بمزيد من التعب.

-  المعاناة من عدم وضوح الرؤية في بعض الأحيان.

- المعاناة من ضعف الانتصاب.

- الحاجة إلى وقت أطول للشفاء من الجروح والإصابات.

تعليقات القراء