الآن يمكنك تناول الشاي بهذه الطريقة لإنقاص وزنك

الموجز  

يسعى الكثير من الأشخاص للحصول على نتائج مرضية فيما يتعلق بإنقاص الوزن، حيث يعتمدون على تناول الشاي الأسود والشاي الأخضر فقط، إلا أن تقريراً كشف أن الشاي بالحليب يحتل مكاناً مرموقا في قائمة الشاي الصحي لفقدان الوزن.

ونشر موقع "تايمز أوف إينديا" تقريراً يفيد بأن هناك طريقة بسيطة لجعل شاي الحليب المعتاد صحيا وسهلا لفقدان الوزن، وللحصول على فوائده الصحية الرائعة للجسم.

المكونات

- كوب من الماء

- ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو

- نصف ملعقة صغيرة من أوراق شاي

- كمية قليلة جداً من الزنجبيل والقرفة

- ملعقتين أو ثلاث ملاعق صغيرة من الحليب

الطريقة

خذ مقلاة وأضف كوبين من الماء فيها، أضف 1/2 ملعقة من الزنجبيل المبشور و1/2 ملعقة من القرفة واتركه يغلي لمدة 1-2 دقيقة، ثم نضيف أوراق الشاي والحليب ونتركه حتى يغلي، صفي الشاي في الكوب وأضيفي 1/2 ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو، الآن الشاي الخاص بك لتخفيف الوزن جاهز للتقديم.

ويحتوي شاي الحليب العادي المُعد في معظم المنازل على الكثير من الحليب كمية ماء أقل، وقد لا يكون بهذه الطريقة خياراً مثالياً عندما تكون المهمة إنقاص الوزن.

بجانب ذلك، يحتوي أيضاً على نسبة عالية من السعرات الحرارية بسبب ارتفاع نسبة السكر، في حين يحتوي هذا الشاي الخاص لفقدان الوزن على كمية أقل من الحليب، كما أنه يحتوي على توابل مختلفة معروفة بفوائدها الطبية المحتملة.

كما أن الزنجبيل والقرفة لديهما القدرة على تعزيز التمثيل الغذائي، وهذا يمكن أن يسرع عملية فقدان الوزن ويمكن أن يساعد في حرق الدهون.

بالإضافة إلى ذلك، فإن مسحوق الكاكاو غني بالمغذيات النباتية ولكنه منخفض الدهون والسكر، وتشير الدراسات إلى أن الكاكاو يساعد على تنظيم التمثيل الغذائي وتعزيز الشعور بالامتلاء.

ويمكن تناول هذا الشاي المفيد لجميع الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن أو محاولة الحفاظ على وزن صحي، مرة أو مرتين في اليوم، فقط تجنب شربه على معدة فارغة وقريبا من وقت وجبتك.

تعليقات القراء