دايت ورياضة للتخلص من ترهلات الظهر.. 3 تمارين و4 تغييرات فى النظام الغذائى

تعانى بعض النساء من مشكلة الدهون الزائد بالظهر، والتى تتسبب لها الشعور بالإحراج أمام الأخرين خاصة عند ارتداء الملابس الفاتحة أو الضيقة، لذلك تلجأ لبعض الحيل لإخفاء الدهون، وللتخلص من هذه المشكلة، ينصح بممارسة بعض التمارين الرياضية واتباع نظام غذائى، نتعرف عليه فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " eatthis ".


طرق خسارة الدهون الزائدة بالظهر


أولاً تمارين رياضية تقلل دهون الظهر
حمل الأثقال

ينصح بممارسة رياضة حمل الأثقال، لمدة خمس مرات فى الأسبوع بواقع ساعة فى اليوم، والتى تساعد فى التخلص من دهون الظهر.
تمارين البلانك

تعد تمارين البلانك حلاً مثاليًا للحصول على بطن مشدودة وظهر قوى، وتستخدم فى التخلص من دهون الظهر، لذلك ينصح بممارستها بشكل يومى وهى تعتمد على رفع الجسم على اليد وأطراف القدم ومحاولة الثبات في هذا الوضع لأطول وقت ممكن.
تمارين البلانك تمارين البلانك


تمارين اليوجا

أشارت بعض الدراسات العلمية، إلى أن التوتر يزيد من مستويات الكورتيزول، وهو الهرمون الذى يتسبب فى زيادة الأرداف والظهر، لذلك ينصح بممارسة تمارين اليوجا للتخلص من التوتر.

نظام غذائى للتخلص من دهون الظهر
تناول البطاطس

ينصح بتناول البطاطس بكميات قليلة وطهيا بطريقة صحية، حيث تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما تحتوى على نسبة عالية من الكاروتينات ومضادات الأكسدة التى تعمل على استقرار مستويات السكر فى الدم وتقليل مقاومة الأنسولين، مما يمنع تحويل السعرات الحرارية إلى دهون.


الإفراط فى شرب الماء

ينصح بالإفراط فى شرب الماء، حيث يفضل تناول 8 أكواب فى اليوم، والذى يساعد على الشعور بالحيوية والنشاط والشبع والتخلص من السموم والدهون فى الجسم.
طرق خسارة الدهون الزائدة بالظهر طرق خسارة الدهون الزائدة بالظهر


تناول الألياف الغذائية

يفضل تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والتى تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت، مثل دقيق الشوفان الذى يحتوى على نسبة عالية من الألياف الغذائية، الذى يحتوى على بروتين يعمل على تقوية وبناء العضلات.

ويمكن أن تساعد بعض الأطعمة التى تحتوى على البريبايوتك وأوليجوفركتوز، وهو نوع من الألياف تعزز من مستويات هرمون الجريلين، وهو هرمون يتحكم فى الجوع، ومتوفر بالبصل والكراث والذرة وكذلك الشعير، والخرشوف.
التخلص من دهون الظهر التخلص من دهون الظهر


كوب من الشاى الأخضر

يساعد الشاى الأخضر فى حرق الدهون، كما يساعد على الشعور بالشبع، لذلك ينصح بتناوله بشكل يومى، للتخلص من الدهون الزائدة بالظهر والجسم.

تعليقات القراء