بعد الانهيار.. تعرف على سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء

الموجز  

استقر سعر صرف الدولار في السوق الموازية (السوق السوداء)، اليوم الإثنين، عند 39 جنيها، وذلك بعد موجة انهيار متتالية على مدار آخر 5 أيام من إعلان دخول أول دفعة من دولارات صفقة تطوير مدينة رأس الحكمة، وفقا لموقع "مصراوي".

ونقل الموقع عن أحد المراقبين قوله إن حركة بيع وشراء الدولار بين المضاربين في السوق السوداء قد توقفت بعد موجة الانهيار المتتالية لاتخاذ الحيطة والحذر ترقبا لتحرك البنك المركزي بخفض سعر الدولار رسميا في البنوك، وقدرة القطاع المصرفي على تدبير العملة.

جدير بالذكر أن سعر الدولار بالسوق الموازية بدأ في تسجيل التراجع بشكل حاد، عقب إعلان مصر تلقي البنك المركزي يومي الخميس والجمعة 10 مليارات دولار من الإمارات التي تمثل قيمة الدفعة الأولى من صفقة تطوير وتنمية رأس الحكمة .

وخلال الأيام الأربعة الأخيرة، فقد سعر الدولار بالسوق السوداء نحو 15 جنيها، لينخفض من مستوى 63.5 جنيه إلى 39 جنيها حتى صباح تعاملات اليوم الإثنين.

وتقلصت فجوة سعر الدولار بين السوق السوداء والبنوك إلى 26% نزولا من 73 جنيها في أوقات سابقة حيث يتداول داخل القطاع المصرفي قرب 31 جنيها وهو سعر ثابت عليه من مارس الماضي.

وحتى نهاية يناير الماضي، وصل سعر الدولار في السوق السوداء إلى فوق 73 جنيها، قبل أن يبدا في التراجع بعد تداول أنباء تنفيذ أكبر صفقة استثمارية إماراتية في مدينة رأس الحكمة باجمالي 35 مليار دولار.

ووفقا للتفاصيل المعلنة عن الصفقة، ستتلقى مصر خلال الشهرين القادمين من الإمارات ممثلة في شركة أبو ظبي التنموية القابضة الدفعة الثانية بقيمة 20 مليار دولار من توقيع صفقة رأس الحكمة.

تعليقات القراء