ما هي المتطلبات الواجب توافرها عند اختيار شركة وساطة مالية لتثق بها؟

هناك تنافس كبير بين منصات التداول في العالم ككل والعالم العربي بشكل خاص، فما هي أفضل منصات التداول التي يجب معرفتها؟ إليك الإجابة المقدمة من خلال موقع إيفست للتداول اون لاين.

ما الذي تبحث عنه عند اختيار أفضل منصات التداول؟

عند البحث عن أفضل منصات التداول من المهم الأخذ بعين الاعتبار عدة عوامل معهما، والتي تعد المعايير الأساسية لهذه المنصات، ومن أهمها نذكر ما يأتي:

*الموثوقية: يجب عليك التداول باستخدام واحدة من منصات التداول الموثوقة والتي تعمل أيضًا على تقديم أسعار السوق بشكل دقيق. تذكر أن البيانات التي تمتاز بجودتها تعتبر من أهم عوامل نجاح عملية التداول.

*التكنولوجيا المتقدمة: قم بالبحث عن أفضل منصات التداول والتي تعمل على توفير التكنولوجيا المتقدمة، والتي تساعد بدورها في تجنب إعادة التسعير وغيرها من الأمور المهمة.

*واجهة استخدام سهلة: إن امتلاك واجهة استخدام سهلة وبسيطة تعد من عوامل جذب المتداولين، حيث تضمن هذه الواجهة القيام بعمليات تداول سريعة بوقت قصير جدًا.

*الرسوم البيانية المتقدمة: يمثل الرسم البياني جوهر كل تحليل، لذا وقبل اختيار منصة تداول التي ترغب بها، تأكد من أنها تقوم بتقديم هذه الرسوم البيانية.

*التحليل الفني للعملات: تقوم أفضل منصات التداول بتقديم تحليل فني للعملات التي تتداول بها، والذي يعد مهمًا للمتداولين. ابحث عن هذه الخاصية لدى الشركة التي سوف تختارها لك.

*التحليل الأساسي: إلى جانب التحليل الفني للعملات، من المهم أن تقدم شركة التداول التي تختارها أيضًا التحليل الأساسي الذي يساعد في تحسين عملية التداول واتخاذ القرارات الصائبة.

5 من أفضل منصات التداول وفق مواقع تقييم شركات الوساطة

إليك خمسة من أفضل منصات التداول والتي تعمل في العالم العربي:

منصة Evest:

إيڤست هي شركة رائدة عالميًا في مجال تداول العقود مقابل الفروقات (CFDs) ووسيط تداول أسهم بعمولة 0٪، حيث توفر المنصة للعملاء فرصاً لا حصر لها في جميع أنواع الأسواق المالية المختلفة.

تعمل إيڤست حالياً في بلدان مختلفة تم اختيارها لخدمة الهدف الاستراتيجي المتمثل في أن تصبح الوسيط الأول عبر الإنترنت في أوروبا، كما أن لديهم منصة تدعى مينا إيفست وهي خاصة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا ومنطقة جنوب المحيط الهادئ. جدير بالذكر أن مينا إيفست تعمل على توفير الدعم التقني وخدمة العملاء باللغة العربية.

هناك العديد من التراخيص التي تخدم استراتيجية إيڤست، وأهمها تراخيص لجنة هيئة الأوراق المالية القبرصية (CySEC),

وترخص من قبل هيئة فانواتو للخدمات المالية (VFSC).

منصة e-Toro:

تم إنشاء هذه المنصة في عام 2007، وهي شركة مُتخصصة في مجال التقنية المالية الثورية.

لقد تم تطوير هذه المنصة من أجل توفير فرصة تداول سهلة الاستخدام تمنح المتداولين والمستثمرين إمكانية الوصول إلى أسواق الأسهم العالمية والتداول على السلع والتداول على العملات الرقمية وغيرها الكثير.

وحتى الآن، تم استثمار ما يزيد عن 162 مليون دولار أمريكي على منصة eToro من قبل شركات استثمارية كبرى، مثل CommerzVentures وSpark Capital وأيضًا China Minsheng Financial Holdings.

منصة Admiral:

هي عبارة عن مزود خدمات تداول إلكتروني رائد، وتقدم خدمات الإستثمار لتداول الفوركس وعقود الفروقات على المؤشرات، المعادن، مصادر الطاقة، الأسهم و السندات، وكذلك هي واحدة من أشهر منصات تداول العملات الرقمية.

حاصلة على ترخيص الخدمات المالية الأسترالية (AFSL) لتقديم أعمال الخدمات المالية في أستراليا, وتنحصر هذه الخدمات بتلك التي تغطيها رخصة AFSL رقم 410681. لا يتم توجيه المعلومات المتوفرة على موقع Admiral Markets Pty Ltd الالكتروني إلى سكان أي بلد أو ولاية سيكون استخدامها مخالفاً للقوانين و الأنظمة المحلية.

منصة Plus500:

Plus500 عبارة عن منصة مملوكة لشركة Plus500UK Ltd م.ض. وهي شركة مقرها في بريطانيا حيث تقع مكاتبها الرئيسية في لندن.

تخضع الشركة لرقابة وترخيص هيئة مراقبة السلوكيات المالية (FCA) لتقديم خدمات عقود الفروقات (CFD). تعرض الشركة حاليا محفظة مالية تحتوي على أكثر من 1000 أداة لأكثر من مليون زبون، لتكون أكثر مزودي عقود الفروقات نموا في أوروبا وآسيا.

منصة Capital:

هي عبارة عن شركة استثمار مرخصة ومنظمة تحتفظ بأموال عملائها في حسابات بنكية منفصلة. بالإضافة إلى ذلك، تقدم هذه الشركة مخطط التعويض كما هو مطلوب من قبل المنظم.

شركة Capital Com (UK) Limited مسجلة في إنجلترا وويلز وهي مرخصة ومنظمة من قبل هيئة السلوك المالي (FCA).

تعليقات القراء