نقطة تحول فى مسيرة عادل إمام .. محمود عبد الشكور : اللعب مع الكبار منح المأساة المصرية بعدها التاريخى

الموجز

عن ذكرياته مع فيلم اللعب مع الكبار للنجم عادل امام كتب الناقد محمود عبد الشكور يقول ، مازلت أتذكر كيف خرجت فرحا وسعيدا  من سينما ميامى بعد مشاهدة فيلم "اللعب مع الكبار" فى عرضه الأول، ومازلت أتذكر مقال الراحل سامى السلامونى الذى قال ما معناه أن الكل مبسوطون من الفيلم : الجمهور والنقاد والمنتج أيضا، مازلت أتذكر عبارات كاملة من الفيلم ظلت ترن فى أذنى لوقت طويل مثل " علي الزهار مات  يا اخوانّا"و" هاحلم .. هاحلم" و"احنا انضحك علينا ياعلي".

ربما كانت مأساة علي الزهار وحسن بهنسي بهلول أنهما كانا بمفردهما ، كان لابد من إيقاظ البلد بحالها برنين أجراس السنترال فى المشهد الشهير، استغرب فعلا أن معنى الفيلم الخطير وصل كاملا لكثيرين قابلتهم، ومن أول مشاهدة، كما استوعبوا مشهد الصوت والضوء عند الهرم، الذى منح المأساة المصرية بعدها التاريخى السرمدى، وبالمصادفة كانت السقالات تحيط وقتها بتمثال أبى الهول لترميمه ، فاتسق ذلك مع معنى الفيلم .

الفيلم نقطة تحول فى مسيرة عادل إمام، قدم بعدها مع شريف عرفة ووحيد حامد عدة أفلام ناضجة سياسيا واجتماعيا مثل "الإرهاب والكباب" و"طيور الظلام" .

تعليقات القراء