جامعة المنصورة تمنح نانسي قايد الماجستير بتقدير ممتاز

منح الباحثة نانسي قايد بآداب المنصورة درجة الماجستير بتقدير ممتاز عن استراتيجيات التسويق الابتكاري في تعزيز الولاء للعلامة التجارية

حصلت الباحثة نانسي محمد ممدوح عبدالله قايد، على درجة الماجستير بتقدير ممتاز مع التوصية بطبع وتبادل الرسالة بين الجامعات، في رسالتها بعنوان "فاعلية توظيف استراتيجيات التسويق الابتكاري في تعزيز الولاء للعلامة التجارية" (دراسة ميدانية) من قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة المنصورة.
و تشكلت لجنة الإشراف والحكم من الأستاذة الدكتورة أماني ألبرت، أستاذ ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة بني سويف، مشرفا رئيسياً ورئيساً، و الأستاذة الدكتورة مروى السعيد السيد أستاذ العلاقات العامة المساعد بكلية الآداب قسم الإعلام جامعة المنصورة، مناقشاَ وعضواَ، والأستاذة الدكتورة شيماء عز الدين زكي جمعة أستاذ العلاقات العامة المساعد بكلية الإعلام جامعة عين شمس، مناقشاً وعضواً، وشارك في الإشراف الدكتورة مايسة حمدي مدرس العلاقات العامة قسم الإعلام كلية الآداب جامعة المنصورة مشرفاً مشاركاً.
وحاولت الرسالة رصد الاستراتيجيات والأساليب الابتكارية المستخدمة في التسويق الابتكاري وفاعليتها في تحقيق الولاء للعلامة التجارية، ومدى تأثيرها على قرار تكرار الشراء لدى المستهلكين الحاليين وجذبها للمستهلكين الجدد، كما تهدف إلى التعرف على مدى إدراك المبحوثين للاستراتيجيات الابتكارية ومدى تفاعلهم معها.
وتوصلت هذه الدراسة إلى عدة نتائج أهمها وجود علاقة ارتباطية بين اتجاهات المبحوثين نحو الاستراتيجيات الابتكارية الأربعة المتمثلة في التسويق (الأخضر، والفيروسي، والوردي، والحسي) وبين مستوى ولاء المبحوثين عينة الدراسة للعلامة التجارية، كما ثبت أيضاً وجود علاقة بين اتجاهات المبحوثين نحو تلك الاستراتيجيات وبين عملية تكرار الشراء لدى المستهلكين.
والجدير بالذكر أن ابتكارات العلامة التجارية تؤثر على ولاء المبحوثين تأثير قوي وفعال، سواء كان من خلال الحفاظ على ولاء المستهلكين الحاليين أو جذب مستهلكين جدد مما يدل على نجاح الاستراتيجيات الابتكارية عند توظيفها بشكل يناسب العملاء. وقد أشادت اللجنة بموضوع الرسالة ومستواها وما توصلت له من نتائج.

تعليقات القراء