إمتياز بمرتبة الشرف الأولى في رسالة دكتوراه لمنتظر عيدان حول صورة العمل الدبلوماسي

حصل الباحث المنتظر احمد عيدان على درجة الدكتوراه بتقدير مرتبة الشرف الاولى في رسالته " دور الدعم المؤسسي للعلاقات العامة في تحسين صورة العمل الدبلوماسي" من قسم الاعلام كلية الاداب جامعة المنصورة.

ضمت لجنة الاشراف والحكم الدكتور عبدالهادي احمد النجار استاذ الصحافة قسم الاعلام جامعة المنصورة مناقشاً ورئيساً والدكتورة أماني إلبرت استاذ ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلان كلية الاعلام جامعة بني سويف مناقشاً، والدكتورة نهلة الحوراني استاذ العلاقات العامة المساعدة بقسم الاعلام كلية الاداب جامعة المنصورة مشرفاً رئيسياً ،و الدكتورة مايسة حمدي زكي مدرس العلاقات العام والاعلان بقسم الاعلام كلية الاداب جامعة المنصورة مشرفاً مشاركاً.

طبقت هذا الدراسة على العاملين في وزارة الخارجية العراقية و الجاليات العراقية في الخارج. وتوصلت الى العديد من النتائج منها ان افضل الوسائل الاتصالية التي يفضل استخدامها العاملين الادارة هي استراتيجية الاعلام رؤيتهم في ذلك ان هذه الاسترتيجية تعبر عن المضمون الاتصالي عن رؤية المنظمة وكذلك اكدت النتائج ان المجموعات الاتصالية عبر واتساب هي اكثر الوسائل التي يفضلها العاملون في التعامل مع ادارة العلاقات العامة، كما اكدت النتائج ان نسبة كبيرة من عينة الدراسة لا يتابعون اخبار المتعلقة بوزارة الخارجة العراقية

تعليقات القراء