«كلام فارغ» .. يسري نصر الله يوجه رسالة نارية لمنتقدي «عبلة كامل»

الموجز

حلّ المخرج يسري نصرالله ضيفًا في برنامج "مصر جديدة"، تقديم الإعلامية "إنجي أنور"، المذاع عبر فضائية "etc"، وتحدث عن محمد رمضان ومن هو نمر وان، وعن الفنانة عبلة كامل واعتزالها، وعن مشاكل السينما المصرية.

‏قال المخرج يسري نصرالله إنه بالتأكيد الفنان محمد رمضان هو "نمبر وان"، ولكن ما معنى "نمبر وان"، قائلا: "يعني مثلا الفنانة نادية الجندي كانت نمبر وان في وقت من الأوقات ولكن السؤال هي ليه  كانت نمبر وان".

وتابع خلال لقاء له في برنامج "مصر جديدة"، تقديم الإعلامية "إنجي أنور"، المذاع عبر فضائية "etc"، أن مثلا الفنانة نادية الجندي عندما كان يذهب لمشاهدة أفلامها كان معظم جمهورها من السيدات لرؤية المرأة القوية التي تقهر الصعاب ومعظمهم كانوا سيدات مقهورين وكانت فكرة السيدة القوية بالنسبة لهم جذابة جدا وهذا نجاح للفنانة نادية الجندي وقتها.

وأضاف إذا نظرنا إلى الفنان محمد رمضان سنجد نفس النتيجة معظم المشاهدين سيكونون رجالا مقهورين يحبون فكرة الرجل المغوار المتزوج من أربعة نساء.

قال المخرج يسري نصرالله إن الناس بتستهون بعلاقة المتفرج المصري بالأفلام التي تسمى أفلام المهرجانات وهذه الأفلام تتم مشاهدتها طول الوقت وبتتحب ومثلا في فيلم "مرسيدس" الذي أخرجه منذ سنوات وتعرض لهجوم شديد بسببه ولكن الأن هو من الأفلام الذي شاهدها جميع الشباب.

‏وتابع يسري نصر الله خلال لقائه  في برنامج "مصر جديدة"، تقديم الإعلامية "إنجي أنور"، المذاع عبر فضائية "etc"، أن ثقافتنا والطريقة المرعبة للرقابة بيخوفوا الناس من أي حاجة جديدة وهذه هي عقلية وثقافة، متابعا لماذا دائما نقلد الأفلام العالمية ولا نبتكر وأين الأكشن المصري وأين أفلام الرعب المصرية رغم أننا لدينا من الثقافة والتراث الذي يساعدنا على ذلك.

وأضاف قائلاً: "حواديت جدتي كانت مرعبة مثل أبو رجل مسلوخة والنداهة وأين الأساطير المصرية ست الحسن والجمال والشاطر حسن أين كل ذلك من السينما المصرية".

‏قال المخرج يسرى نصر الله إن الأصوات التي خرجت وتقول إن الفنانة عبلة كامل مش بتاعت سينما ده "كلام فارغ"، ومثلا فيلم مرسيدس وفيلم سرقات صيفية وفيلم المدينة وفيلم بلطية العايمة وفيلم خالتي فرنسا وفيلم اللمبي كل هذه أفلام مهمة جدا وعملت حالة فنية، وسينمائيا أفلام موجودة جدا.

‏وتابع يسري نصر الله خلال لقائه  في برنامج "مصر جديدة"، تقديم الإعلامية "إنجي أنور"، المذاع عبر فضائية "etc"، أن عبلة كامل حرة في إعلان أسباب اعتزالها أولا وأي فنان لديه كامل الحرية في ذلك أن يعلن او لا يعلن اعتزاله، وذلك أفضل بكثير من أن تقول أنا اعتزلت عشان حرام والأمور الغريبة التي بدأوا يقولها لما يعتزلوا.

تعليقات القراء