حسن شاكوش يكشف: الفيفا اختارني للغناء في كأس العالم بقطر لهذا السبب

الموجز   

كشف مؤدي المهرجانات الشعبية، حسن شاكوش، عن سبب اختياره من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للغناء ضمن فعاليات كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

وفي وقت سابق، أعلن شاكوش عن مشاركته في احتفالات كأس العالم المقامة بقطر، حيث سيقدم حفلا ضمن فعالياته، ما أثار موجة من الانتقادات والسخرية من شاكوش والفيفا.

وقال شاكوش، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، إن سبب اختياره من قبل الفيفا "هو شعبيته الكبيرة، وأرقام مشاهداته على يوتيوب".

وأضاف مؤدي المهرجانات: "القائمون على تنظيم الاحتفال تواصلوا مع مدير أعمالي، ولا أعرف تحديدًا الشخص الذي تواصل مع مدير أعمالي، لكن القرار جاء من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا للمنظمين للحفلات هناك ومن ثم تم التواصل معه لإحياء حفل في قطر للجماهير".

وعن المعايير التي تم اختياره بسببها، قال حسن شاكوش: "معايير اختيار الفنانين هناك كثيرة منها المشاهدات والتألق والنجاح، وبالطبع لن يختاروا أي مغن للمشاركة، هم يختارون فنانًا يكون معروفًا لدى الجمهور، وله مشاهدات وأرقام فلكية على يوتيوب، وأنا ضمن هؤلاء".

واصل: "جمهور كأس العالم متعدد الجنسيات، لذلك كان اختيارهم يعتمد على الفنانين ذوي الشعبية الكبيرة في العالم".

وأوضح حسن شاكوش أن حضور حفله سيكون للأشخاص الذين يحملون تذاكر حضور المباريات، مؤكداً أنه يجهز لأغنية جديدة سيغنيها في قطر، وتتحدث عن كرة القدم، متمنيا أن تنال إعجاب الجمهور.

https://youtu.be/Gqeef6uPrO8

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد دافع عن حسن شاكوش بعد السخرية منه بسبب مشاركته في الغناء على هامش فعاليات كأس العالم.

ومن خلال منشور عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك"، نشر الفيفا صورة لحسن شاكوش وعلق عليها: "حسن شاكوش هو مغن مصري اشتهر بأغانيه التي تعكس جوانب من الحياة في العالم العربي، وطموحات أبنائه، ولكن بإيقاعات موسيقية شعبية، وحقق انتشاراً كبيراً بأغنيتيه مهرجان بنت الجيران وحبيبتي".

وأضاف الفيفا: "نشأ الفنان في محافظة الجيزة حيث اكتشف شغفه بالغناء في الشارع الذي يحفل بالكثير من الأصوات والأنماط الموسيقية".

وتابع: "أما أغنيته المصورة (حبيبتي) فقد حققت 100 مليون مشاهدة خلال عام 2021، وتوسعت قاعدة متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي التي يتواصل فيها مع المعجبين وينشر تحديثات من حياته وأعماله، إذ يتابعه أكثر من 6 ملايين شخص عبر فيسبوك وحده".

تعليقات القراء