أول تعليق من نقابة الموسيقيين على حملة إقالة مصطفى كامل

الموجز    

علّق أحمد أبو المجد، سكرتير نقابة المهن الموسيقية، على حملة إقالة الفنان النقيب مصطفى كامل، مؤكداً أن كامل نقيب منتخب وليس معينا، ولا يستطيع أحد إقالته سوى الجمعية العمومية للنقابة التي انتخبته.

وخلال الساعات الماضية، تصدر هاشتاج #إقالة_مصطفى_كامل موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وغرد نشطاء مطالبين بإقالته بعد ظهوره في حفل لحمو بيكا.

وفي تصريحات لموقع "إرم نيوز"، قال أبو المجد: "هذه حملة من الممكن أن تكون مأجورة، خاصة وأن الفنان كامل لم يمر على تنصيبه نقيبا للموسيقيين سوى أيام، وحقق خلالها إنجازات كبيرة، كحله لأزمة مطربي المهرجانات التي أرقت مضجع النقابة لسنوات".

وأضاف سكرتير نقابة الموسيقيين أن "كامل نقيب منتخب وليس معينا ليستطيع أحد إقالته من خلال حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا يستطيع أحد إقالته سوى الجمعية العمومية لنقابة المهن الموسيقية التي انتخبته".

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحفل حمو بيكا، حيث توقف عن الغناء فجأة موجها التحية للفنان مصطفى كامل قائلا: "تحية كبيرة لسيادة النقيب الفنان مصطفى كامل"، واستكمل أداء إحدى أغنياته التي يقول فيها "العيال ولاد الغزية"، مما يعد خرقاً لقرارات النقيب الذي حذرهم من مثل هذه الألفاظ.

وعلّق مصطفى كامل على الواقعة قائلاً: بقوله: "كنت موجودا بالحفل ومعي رئيس لجنة العمل بالنقابة؛ من أجل التأكد من التزامه بوجود 12 عازفا، ممن كانوا يجلسون في منازلهم ولا يجدون عملا، وبالفعل وجدناه ملتزما بعدد العازفين، ولم نمكث بالحفل أكثر من دقيقتين، ولم أسمع ما غناه، ثم خرجت إلى الشارع لنهاية الحفل، حتى فرغ العازفون من عملهم، والتأكد من رضاهم عن أجرهم".

وأضاف كامل، في تصريحات لموقع "إرم نيوز"،: "الادعاء الذي حصل على مواقع التواصل الاجتماعي إفك، وأنا والله لم أسمع ما غنى، ومن الممكن أن تكون أغنية قديمة له، وأنا قد أوصيتهم بأنه من الأفضل عدم غنائها مرة أخرى، لكن أنا لم أسمع أي كلمة مسيئة بسبب التفاف الجمهور حولي فور دخولي".

تعليقات القراء