قرار تأديبي من نقابة الموسيقيين ضد مروان بابلو بعد فضحية حفل ستاد الهوكي

قرر مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، برئاسة مصطفى كامل، تغريم مغني الراب مروان بابلو 50 ألف جنيه، لما بدر منه من تصرف غير لائق ويسئ للشكل العام للمهنة، وأمام الغير وما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي والذي أدي إلى استياء عامه الناسـ مما يؤدي للمعاقبة طبقا للمادة ١٢ من قانون ٣٥ لسنه ١٩٧٨.

كما قرر المجلس تغريم، المؤدي أحمد محمد عبد المجيد وشهرته عفروتو، 100 ألف جنيه، لمخالفته قرار النقابه وإيقاف تصريحه لحين الحضور وسداد الغرامة والتوقيع والالتزام بتعليمات النقابة.

كما قررت النقابة، استدعاء كافه مؤدي الراب ممن لم يتلزم بالحضور والمثول أمام مجلس نقابة المهن الموسيقية وتوقيع الالتزام والتعهد بكافة قرارات المجلس وذلك أسوة بشعبة الأداء الصوتي.

وكان مغني الراب، مروان بابلو، قد انفعل في حفله الأخير، الذي أقيم، الجمعة، على مسرح ستاد الهوكي بسبب مشكلة تقنية في الصوت، وعدم انسجامه مع الفرقة الموسيقية التي اصطحبها تنفيذا لقرار نقابة الموسيقيين.

وانتشر على موقع "تويتر" فيديو لمروان وهو يقوم بإلقاء المايك على المسرح، بعدما امتثل لقرار نقابة المهن الموسيقية باصطحاب فرقة موسيقية في حفلاته، إلا أن الأمر لم يخرج بالصورة التي تناسب اللون الغنائي الذي يقدمه، وهو ما أثار غضبه وجعله يغيب عن المسرح قبل أن يقرر العودة واستكمال الغناء بدون الفرقة الموسيقية، متحديا قرار مصطفى كامل.

ويعد هذا الحفل هو الأول لمروان بابلو، بعد تنفيذ قرارات نقابة المهن الموسيقية بشأن إقامة الحفلات، حيث صعد على المسرح برفقة فرقة موسيقية، ولكنه لم يتمكن من التعاون معهم.

حاول مروان بابلو في الحفل الاستغناء عن الفلاشة، التي اعتاد الاعتماد عليها، وقرر الاستعانة بفرقة موسيقية ولكن لم يحالفه التوفيق، واعتبر قطاع عريض من الجمهور أن الحفل بمثابة تحد لقرار نقابة الموسيقيين المصريين، الذي صدر مؤخرا، والخاص بإيقاف مطربي الراب، والدعوة لعقد اجتماع عاجل للنظر في أمرهم.

 

 

 

تعليقات القراء