بعد أزمة صور محمد رمضان مع مايا زخاريا.. تداول فيديو قديم لـ عمرو دياب يهاجم فيه إسرائيل: عانيت وهاجرت بسببهم

الموجز    

بعد أزمة صور الفنان محمد رمضان مع الفتاة الإسرائيلية مايا زخاريا، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قديم لـ "الهضبة" عمرو دياب وهو يهاجم فيه إسرائيل بعد انتقادات كبيرة تعرض لها واتهامه بالتطبيع بعد مشاركته في مهرجان غنائي مغربي عام 2009 كانت تشارك فيه مطربة إسرائيلية.

وظهر الهضبة في أحد المؤتمرات الصحفية السابقة، قائلاً: "أنا من بورسعيد وهاجرت وسافرت وعرفت يعنى إيه إسرائيل من الحرب وهاجرنا وروحنا منيا القمح بمحافظة الشرقية، ورجعنا تاني والكلام على المزايدة الوطنية والكلام الخايب ده بعيد عنى أنا شخصيا لانى أنا الوحيد اللي عانيت منهم في حروب 67 و69".

وكان رمضان قد أثار حالة من الجدل الواسع على مواقع التواصل بعد تداول صور له وهو يحتضن فتاة إسرائيلية تُدعى مايا زخاريا.

وفي مقطع فيديو متداول، قالت "زخاريا" في أول تعليق لها على الصورة: "كنا نسير على الشاطي في ميكونوس باليونان، فلاحظنا الفنان محمد رمضان، الكثير طلبوا التقاط صورة وأنا منهم لأنني من محبيه، لم يدرك أنني إسرائيلية، ولم يسأل عن ذلك، لم يسألنا كلنا، وكان يستمتع مع الحضور.. محمد رمضان كان لطيفا مع الكل ولم يرفض أي طلب، ولست جندية بل قد تخرجت من الجيش الإسرائيلي".

وزعم البعض أن مايا زخاريا "كانت مجندة سابقة في الجيش الإسرائيلي"، وتصادف وجودها مع محمد رمضان في حفله الغنائي الذي أقامه مؤخرا في اليونان.

من جانبها قالت الصحفية سارة شريف، المتخصصة في الشأن الإسرائيلي، إن هناك ملاحظتين على صور محمد رمضان مع الإسرائيلية مايا زخاريا.

وأضافت سارة عبر حسابها بالفيس بوك: حساب التيك توك ل(مايا) لايوجد عليه إلا فيديوهات وصورها مع محمد رمضان، في الوقت الذي لم تنشر فيه الصور والفيديوهات على حساباتها على فيس بوك وانستجرام.. وهو ما يمكن تفسيره أن هناك نية من الفتاة لنشر الصور على نطاق واسع، حيث يتيح تطبيق (تيك توك) إمكانية الانتشار الواسع في وقت قصير".

وتابعت:" الفتاة غير معروفة ولا مشهورة عكس واقعة نوفمبر ٢٠٢٠ - وقتها كان رمضان بصحبة المطرب الاسرائيلي الشهير (عومير ادم) .. وهو ما يزيد من احتمالات أنه لم يكن يعرف هويتها .. لكن وجود سابقة لرمضان مع إسرائيليين هو ما يعقد الأمر".

تعليقات القراء