أزمة أغنية «للّي» لـ محمد منير.. أكرم حسني يستعين بأغاني تنسف الاتهامات الموجهة له.. ويؤكد: «اللحن من الفلكلور اللي هو ملك الشعب»

الموجز    

استعان الفنان أكرم حسني بعدد من الأغانى التي تثبت فلكلورية لحن أغنية "للّى" والتي لحنها لـ "الكينج" محمد منير، من بينها أغنية الفنانة خضرة محمد خضر.

وقال حسني، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "أون" مساء الثلاثاء،: "أنا مش هقول المطرب محمود المنسى سارق أغنيته ، لأنه له حق استخدام الفلكلور، لكنه لم يكتب أنه لحن فلكلور".

وأضاف الفنان: "أنا احتكمت لخبراء القانون وهناك فرق بين أنك تعلن أن هذا لحنك الأصلى أو أنه مستوحى من الفلكلور، أنا قلت إن ده فلكلور، على عكس الفنان الذى اتهمنى بالسرقة، سأتخذ إجراءات قانونية بعد التشهير بى".

وتابع: " أنا أخدت من الفلكور اللي هو ملك للشعب وأي حد يقدر يستخدمه، والمطرب اللي بيقول أنا سرقته هو واخد لحنه من مكانين مختلفين، ومش لازم أكتب إن الأغنية بتاعتي متاخده من الفلكور وفي فنانين كتير استخدموا الألحان من الفلكور زي مودي الإمام وبليغ حمدي ".

وعن سبب حذف كليب الأغنية من موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، أوضح أكرم حسني أن المطرب محمود المنسى قدم ورقة قال فيها إن لحن الأغنية منسوب له، مشيراً إلى أن "اليوتيوب يتبع نظام الأسبقية في الشكوى".

وقال أكرم حسني "أنا بشتغل من 2004 وعلى مدار 18 سنة متعودش أرد على المشاكل لكن كان لازم أرد بالأدلة والمستندات، وعشان 3 حاجات وهما حق الجمهور اللي من حقه علينا يعرف الحقيقة، والسبب التاني الكينج محمد منير وأوضح حقيقة الأمر، والحاجة التالتة عشان ولادي لأن دا اتهام بالسرقة وحاجة تخص الشرف".

وواصل: "أنا رديت في الأول عشان اقفل الموضوع ونزلت بوست على صفحتي واكتفيت بالامر، ولحد امبارح فوجئت أن أغنية للي اتحذفت من اليوتيوب، وهناك كان لازم اخد خطوة لان دي حقوق ناس".

وتابع حسني: "أنا ضد السرقة طول الوقت ومعايا ما يثبت ذلك بالأدلة والورق عدم صدق الإتهام وبراءة موقفي".

وأكد الفنان أنه صرح من البداية أن لحن أغنيته مقتبس من الفلكور المصري على عكس المطرب الذي اتهمه بسرقة اللحن ونسبه لنفسه، موضحاً أن المشكلة ليست في كلمات الأغنية، لأن هناك في خبراء موسيقي هما اللي يفصلوا في تلك القضية، وأن اللحن من حق أي شخص لأنه من فلكلور صعيدي وهو غير محمي بالملكية الفكرية.

وأضاف: " أنا مش بالغباء ولا السذاجة اللي تخليني أعمل أغنية مسروقة لمحمد منير أعظم من أنجبت مصر وله تاريخ طويل ".

وفي وقت سابق الثلاثاء، حذف موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" فيديو كليب أحدث أغاني "الكينج" محمد منير "للي" بعد أيام قليلة من طرحها.

تعليقات القراء