«احنا بنشتغل وندفع ضرايب عشان حضرتك تاكل وتشرب وتاخد بيه دعم».. عبير صبري عن حوادث العنف في المجتمع: يجب على الدولة إصدار قانون للحد من الإنجاب

الموجز   

أعربت الفنانة عبير صبري عن استيائها من انتشار جرائم القتل والعنف في المجتمع خلال الفترة الأخيرة، موضحة أن ذلك يعود لفكرة "الإنجاب بدون وعي".

وقالت “صبري”، خلال حوارها مع الإعلامية إنجي علي في برنامج “أسرار النجوم” والمذاع عبر “نجوم إف إم” مساء الخميس، إن المجتمع يعيش في “فقعات” منعزلة، لذلك لا يدري عما يحدث في الجانب الآخر من المجتمع، ويفاجئ بالأحداث التي تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشارت الفنانة إلى أن المجتمع الآخر الذي لا يعرفه المجتمع ظهر بعد ثورة 25 يناير، حيث انتشرت “البلطجة” في الشوارع وأضطر الناس للمواجهة والتعامل معها.

ورأت أن انتشار الجرائم والقتل والانتحار يعود إلى كثرة الإنجاب بدون وعي ومسئولية، متابعة: “المجتمع اللي إحنا عايشين فيه، مش شايف أن فيه مجتمع تاني إحنا منعرفوش، في ناس موجودين إحنا مش عارفين عنهم حاجة..

وأضافت عبير صبري أن “الخلفة الكتير قوي والإنجاب بلا وعي، والإنجاب المستند للدعم أنه أتعلم ببلاش وأكل ببلاش، دا إنجاب بدون مسئولية.. أنت بتخلف ليه؟ عشان العدد في الليمون؟! الأعداد دي عبر أجيال طلعت معندهاش حلول لمشاكلها”.

رابط الفيديو: https://youtu.be/O6Rg6vP9iUQ

ولفتت الفنانة إلى أن تلك الظاهرة تسببت في انتشار أجيال في المجتمع لا تجد حلول لمشاكلها ولا تعلم كيفية التعامل معها، وأدت إلى زيادة الجرائم والتفكير في الانتحار وانتشار الاكتئاب.

واستطردت: "يجب على الدولة إصدار قانون للحد من الانجاب المستمر، ونحن نهاجم على هذه التصريحات بسبب هناك قوى مستفيدة من هذا الأمر".

وأشارت "صبري" إلى أن المشاهير يتعرضوا لهجوم شديد من المجتمع ومن بعض الكتائب الإلكترونية عند التعليق على هذه القضايا وقالت: “إحنا بنتهاجم لما بنتكلم عن تقننين الإنجاب وغيره، لأن في قوى تانية مستسلمة للحياة بطريقة سلبية، فبيطلع يهاجمك بطريقة مرعبة.

وأضافت: "أنتي بتتبهدلي لأن الناس مش عايزة تسمع حد بيقولها أنتي غلط، فبيقولوا أنتوا عندكم، لأ يا حبيبي إحنا مش عندنا، إحنا بنشتغل وندفع ضرايب كبيرة جدا عشان حضرتك تاكل وتشرب وتاخد بيه دعم وتعيش حياة مسؤولة.. فمعلش إحنا بنتعب أكتر من الغير، لأن أنا بشتغل وبتعب وبدفع وبأدي دور في المجتمع وأنت قاعد بتنتقدني، لأ متنتقدنيش بقى!”.

يشار إلى أن عبير صبري شاركت في رمضان 2022 بمسلسل “يوتيرن”، من بطولتها وريهام حجاج وكريم قاسم ومحمود حجازي ومحمد الكيلاني وأيمن القيسوني وتوفيق عبد الحميد ونورهان ونانسي صلاح وآخرين، تأليف أيمن سلامة، إخراج سامح عبد العزيز.

تعليقات القراء