«اللعبة تحولت إلى كابوس في الواقع».. هجوم ممنهج وغير مسبوق على منى زكي وأحمد حلمي شخصياً بسبب «أصحاب ولا أعز»

الموجز   

هجوم قوي وغير مسبوق تتعرض له النجمة منى زكي، على خلفية مشاركتها في الفيلم المثير للجدل "أصحاب ولا أعز"،

يأتي هذا بعد أيام من عرض الفيلم عبر منصة "نتفليكس" العالمية، والذي تدور أحداثه حول أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة ترفيهية، حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة التي تأتي لهذه الهواتف على مرأى ومسمع من جميع الحاضرين على طاولة العشاء.

وتتحول اللعبة إلى وابل من الفضائح والأسرار التي جاءت إلى الهواتف المفتوحة، والتي لم يكن يعرف بها أحد، بمن فيهم أقرب الأصدقاء.

وبسبب "مشهد" ضمن أحداث الفيلم، تعرضت منى زكي لهجوم يعد هو الأعنف في مسيرتها الفنية، لتتطور الأمور إلى إقحام زوجها الفنان أحمد حلمي في الأزمة، بالرغم من عدم مشاركته في الفيلم من الأساس.

ويرى الكثيرون أن الهجوم الذي تتعرض له منى زكي على خلفية مشاركتها في الفيلم "غير مبرر"، في الوقت الذي تلقت فيه الفنانة دعماً كبيراً من جمهورها وزملائها الفنانين الذين أشادوا بدورها وأداءها المتميز.

كما وصف الكثيرون حملة الانتقادات بأنها "هجوم ممنهج على منى زكي وأحمد حلمي شخصيًا"، خاصة وأن الفنانة سبق وأن قدمت أدوار جريئة أبرزها بفيلم "إحكي يا شهرزاد"

وبالنظر إلى مضمون الفيلم، فإن هناك أفلاماً ناقشت هذا النوع من الموضوعات الحساسة والجريئة، مثل "عمارة يعقوبيان"، "المذنبون"، "سوق المتعة" و"حين ميسرة" وغيرها.

كما أن فيلم "أصحاب ولا أعز" مقتبس عن الفيلم الإيطالي "perfect strangers"، وأنه عندما عُرض في مهرجان القاهرة السينمائي عام 2016 حصد جائزة أفضل سيناريو وجائزة الهرم الذهبي لأفضل فيلم، ولاقى إقبال ملفت بدور العرض المصرية.

ورداً على الهجوم على منى زكي، أصدر نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الدكتور أشرف زكي، بياناً قالت فيه: "الحفاظ على حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه"

وأضافت النقابة: "النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء لفظي أو محاولة ترهيب معنويه لأي فنان مصري او النيل منه نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه ، وستقوم النقابة بدعم الفنانة مني ذكي حال محاولة البعض اتخاذ أي إجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة ".

تعليقات القراء