بعد فيديو حمو بيكا مع عمر كمال «عايز عربية بنتلي هدية».. هاني شاكر يعلق

الموجز

علق الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين على مقطع الفيديو الذي نشره أمس عمر كمال وحمو بيكا، حيث قال فيه حمو بيكا لـ عمر كمال : "عايز عربية بنتلي هدية"، قائلاً: "فيه حالة من تقليل صورة الفن والفنانين المصريين".


وأضاف هاني شاكر في مداخلة هاتفية مع برنامج "آخر النهار" المُذاع على فضائية "النهار"، قائلاً: " النقابة بتستنهض اليوم بكل القطاعات المختلفة الموجودة في جمهورية مصر العربية .. وان كلنا لازم نتحمل المسئولية".


وتابع "وكل جهة تقدر تمنع هذا الاستخفاف وهذه السلوكيات التي لا تليق بإسم مصر ولا بفنانين مصر .. النقابة مش هتقدر تعمل كل حاجة لوحدها".


وواصل هاني شاكر قائلا: "عايز الدولة كلها تقف معانا .. احنا مش ضد الفن احنا ضد اللي بيعملوه وضد اللي بيقولوه .. لكن المزيكا مفيهاش عيب، والإيقاع مفيهوش عيب .. لكن العيب إن أنا أقول كلام خارج مينفعش أطفال يسمعوه أو يرددوه".


وأردف نقيب الموسيقيين: "اللي حصل من عمر كمال ده أكبر دليل على انك عارف انك بتعمل جريمة هنا في مصر ورايح تصلحها هناك في السعودية لأنها أرض طاهرة"

واستطرد هاني شاكر: "احنا بنتعامل معاهم كأننا في حرب مقدسة".

تقدم محامي مصري ببلاغ عاجل إلى النائب العام، ضد مؤدي المهرجانات حمو بيكا، «بعد ظهوره ونشره مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي مسيئ للدولة المصرية، والحط من كرامة المصريين».

وأكد المحامي سمير صبري صبري، أنه فوجئ بحمو بيكا يبث فيديو يقوم فيه بالإساءة إلى مصر وسمعتها الدولية، وذلك بأسلوب فج، بطلب سيارة بنتلي من أحدث أثرياء السعودية، كما فعل مع زميله عمر كمال، بأسلوب يستخدمه المتسولين والعاطلين والشحاتين، ما يسيئ إلى سمعة واسم الدولة المصرية، بين دول العالم، والحط من كرامة المصريين، ولما كان ذلك، وكان ما ورد بالفيديو سالف الذكر بعاليه، يسيئ للدولة المصرية ومكانتها خارجيا، وكذا يحط من كرامة المصريين بالخارج، واختتم صبري بلاغه، ملتمسا إصدار الأمر بالتحقيق فيما ورد ببلاغه، وإحالة حمو بيكا للمحاكمة الجنائية.

وأوضح سمير صبري في بيان له، «أن استند إلى أن حمو بيكا، واحد من مجموعة من المرتزقة والعاطلين، الذين ظهروا على الساحة الغنائية، بغية تلويثها، والترويج للبذاءة والبلطجة والمخدرات والتحرش، بخلاف العديد من الجرائم، ثم تطور الوضع إلى ما هو أخطر وأفظع، بعد أن كانت الأغنيات تحوي العديد من الألفاظ والإيحاءات، أصبح الآن الغناء بالألفاظ البشعة والمتدنية بعبارات فجة صريحة».

وتابع صبري، أن ذلك الأمر جعل نقابة الموسيقيين الموقرة برئاسة رئيسها أمير الغناء العربي هاني شاكر، اتخاذ قرار لا رجعة فيه، بوقف ومنع غناء مجموعة من هؤلاء، ومن بينهم المبلغ ضده، وذلك لشنهم حملة من البذاءة، الغرض منها تلويث سمعة مصر وحضارتها الفنية الشامخة، ونثر الأتربة والتلوث على هذه الحضارة الفنية العريقة.

تعليقات القراء