بسبب «تمور وحليب.. والسعودية أرض طاهرة».. هجوم حاد على عمر كمال.. والجمهور: السعودية طاهرة ومصر لا؟.. ومطالبات نقيب الموسيقيين بمحاسبته

الموجز

هجوم حاد وانتقادات بالجملة تعرض لها مغني المهرجانات عمر كمال بعد ساعات من حفله الأخير في المملكة العربية السعودية، الذي جمعه بمؤديي المهرجانات حمو بيكا وحسن شاكوش، ضمن فعاليات موسم الرياض 2021.

حيث قام كمال بتغيير كلمات مهرجان «بنت الجيران» من «خمور وحشيش» لـ «تمور وحليب»، وذلك احتراما للجمهور والأراضي السعودية، قائلا: «لايقة على البلد الطاهرة اللى واقفين على أرضها».

وأدى تفسير عمر كمال لسبب تغيير كلمات الأغنية إلى انتقادات واسعة من الجمهور على منصات التواصل الاجتماعي، حيث علق أحد المتابعين على مقطع الفيديو من الحفل عبر «تويتر»، قائلا: «الأراضي المصرية طاهرة زي السعودية ياعمر»، بينما أضاف آخر: «وهي مصر اللي مش طاهرة.. ياريتك ما علقت وقفلت بقك»، وعلق ثالث: «ده على أساس أن مصر بلد مش طاهرة، ده حتى ربنا ذكرها في القرآن.. ابقي افهم الكلام قبل ماتقولو».

بينما طالب عدد من المتابعين، نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر بالتدخل ومحاسبة عمر كمال على تصريحه الذي وصفوه بـ«المسيء»، وعلق أحد المتابعين: «ياريت النقيب يرد على عمر كمال، محدش يقدر ينكر أن أرض الحرمين طاهرة وعلى راسنا هي وشعبها، بس معنى كلامه يمس مصر وشعبها واحنا لا نقبل إهانة أرضنا الطاهرة».

وبدأت الأزمة عندما كشف عمر كمال سبب تغير كلمات «بنت الجيران» قائلاًا «لايقة على البلد الطاهرة اللى واقفين على أرضها، وتنفيذا لتعليمات النقيب هاني شاكر». حسبما نشر موقع "الوطن".


ونشر «كمال» مقطع فيديو مع حفله الثاني من موسم الرياض، معلقا: «حفلة اليوم التاني الحمد لله أثرت في شعب كامل وخليته يقول تمور وحليب».
وعرض مطرب المهرجانات عمر كمال لقطات من حفله الذي أقيم بالعاصمة السعودية الرياض، ضمن فعاليات «موسم الرياض»، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

عمر كمال يغيِّر «خمور وحشيش» في «بنت الجيران»

ونشر عمر كمال فيديو وهو يطلب من جماهير حفله فتح كشاف الموبايل ويطلب من إدارة المسرح إغلاق الأنوار وتفاعل مع جمهوره قائلًا: «يا سعودية.. اللي مبسوط يقول هيه» وغنى مع الجمهور أغنية «بنت الجيران» بعدما غيَّر كلماتها من «هشرب خمور وحشيش» لـ«هشرب تمور وحليب» معلقًا: «حفلة اليوم التانى الحمد لله أثرت في شعب كامل وخليته يقول تمور وحليب».

عمر كمال يحصل على سيارة «بنتلي» في السعودية

وكان عمر كمال قد أعلن عبر «فيسبوك»، حصوله على سيارة بنتلي من إحدى الأسر في المملكة العربية السعودية، ونشر صورا له برفقة السيارة، وعلق: «الحمد لله تم تكريمي اليوم في المملكة العربية السعودية من عائلات (الشاطري)، وتم منحي سيارة بنتلي هدية وشكرا على التكريم والهدية والضيافة في السعودية طوال فترة إقامتي».

وكان نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر أصدر قرارا منذ أسبوعين بمنع 20 من مطربي ومؤدي المهرجانات من العمل أو إقامة الحفلات، وكان من بينهم حمو بيكا، وحسن شاكوش، والذين يشاركون بالفعل في موسم الرياض بحفلات غنائية لهم رغم إيقافهم.
3
حفلات لـ عمر كمال في تركيا وقطر في ديسمبر

ويستعد الفنان عمر كمال لتقديم عدد من الحفلات الغنائية، خلال الفترة المقبلة حيث يقدم حفلين غنائيين في تركيا يومي 2 و5 ديسمبر الجاري، كما يشارك في حفل غنائي مع حسن شاكوش في قطر يوم 12 ديسمبر الجاري.

تعليقات القراء