هاني سلامة يكشف: كواليس لقاءه الأول بـ يوسف شاهين.. ولماذا شتمه المخرج الراحل؟.. وكيف استفاد من تهمة الغرور؟

الموجز   

تحدث الفنان هاني سلامة عن تفاصيل لقائه الأول بالمخرج العالمي الراحل يوسف شاهين، والذي اتّسم بموقف طريف.

وقال سلامة، خلال استضافته في برنامج "صاحبة السعادة" الذي تقدمه الفنانة والإعلامية إسعاد يونس والمذاع عبر فضائية "دي إم سي"، إنه عندما رشحه يوسف شاهين لبطولة فيلم "المصير" من إنتاج عام 1997، لم يكن يدرك وقتها قيمته الفنية كمخرج، وذلك لأنه كان عائداً للتو من الكويت بعد حصوله على شهادة الثانوية العامة.

وأضاف سلامة أنه عندما سأله شاهين إن كان شاهد فيلمه الشهير "باب الحديد" من إنتاج 1958، أكد له أنه لم يسمع عنه، ما جعل المخرج الراحل ينزعج ويسأله: "هل أنت حمار".

وتابع أنه عندما عرض فيلم "المصير" في مهرجان "كان" السينمائي الدولي، لم يكن يدرك شيئاً عن تلك الاحتفالية الفنية السنوية، وكان يجهل ما هي السجادة الحمراء التي يسير عليها الفنانون، وسر اهتمام الصحفيين العرب في المهرجان بفيلم شاهين.

وأشار هاني سلامة إلى أن المخرج الراحل نصحه بعدم تقديم مسلسلات تلفزيونية وهو مازال في بداياته الفنية.

وأكد الفنان أن التمثيل لم يكن متحمساً له في البداية، وكان يرغب في دراسة علوم الحاسب الآلي بالقاهرة، لكنه أصبح ممثلاً بالصدفة من خلال بوابة الإعلانات.

كما كشف هاني سلامة لأول مرة عن تفاصيل إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقال سلامة إنه قبل بدء تصوير مشاهده في أحدث مسلسلاته التلفزيونية "بين السما والأرض"، الذي عرض في رمضان 2021 أصيب بكورونا، وذلك بعدما أجرى تحليل دم إثبت "إيجابية" حالته، وقام بعدها بعزل نفسه حتى شفي تماماً.

وخلال اللقاء، نفى هاني سلامة اتسامه بالغرور، وهو الاتهام الذي رافقه منذ الصغر، مؤكداً أنه أبعد من تلك الصفة، وعندما سأل المحيطين به عن سبب اعتقادهم بأنه مغرور، ردوا عليه أن ذلك يعود إلى ملامح وجهه.

وأكد هاني سلامة أنه فشل في إقناع من حوله بأنه ليس مغروراً، مضيفاً أنه نظر إلى الأمر من زاوية أخرى، وهي أنه إذا اعتقد كل الناس أنه مغرور فسيهابونه ولا يتجاوزون حدودهم معه.

تعليقات القراء