تعرف على قائمة الأفلام المنتظرة في عيد الفطر 2021

الموجز  

تشهد دور العرض السينمائي لعام 2021 عدد من الأفلام المنتظرة من قبل الجمهور، في موسم عيد الفطر المبارك.

ونشر موقع "مصراوي" تقريراً عن أبرز الأفلام المنتظر عرضها بعد أيام قليلة:

أحمد نوتردام

فيلم "أحمد نوتردام" من بطولة رامز جلال وغادة عادل وخالد الصاوي وبيومي فؤاد، تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم وإنتاج وليد صبري

ديدو

بطولة كريم فهمي، هدى المفتي، محمد ثروت، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني وغيرهم نخبة من نجوم الفن وتأليف كريم فهمي ومن إخراج عمرو صلاح.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول الشاب ديدو الذي يقرر مع مجموعة من أصدقائه سرقة عالم ثري ولكن الأخير يحولهم عقلة أصبع.

ثانية واحدة

الفيلم من بطولة دينا الشربيني، مصطفى خاطر، بيومي فؤاد، علا رشدي إلى جانب عدد من ضيوف الشرف ومنهم فتحي عبدالوهاب وأحمد الفيشاوي، وهو من تأليف مصطفى حمدي وإخراج أكرم فريد.

كما أن هناك أفلام لم يتم تحديد مصيرها حتى الآن، خاصة وأن البعض منها توقف تصويره بسبب ظروف جائحة كورونا، والبعض الآخر توقف بسبب انشغال أبطالها بتصوير أعمالهم الرمضانية، ومنها:

العنكبوت

من بطولة أحمد السقا ، ظافر العابدين، منى زكي، يسرا اللوزي وزكي فطين عبدالوهاب، وهو من تأليف محمد ناير وإخراج أحمد جلال.

مش أنا

الفيلم من بطولة تامر حسني، ماجد الكدواني، سوسن بدر، حلا شيحة، وقصة وسيناريو وحوار تامر حسني، وإخراج سارة وفيق.

وتدور أحداثه حول حالة نفسية ما تصيب "حسن" تامر حسني، وتربطه علاقة قوية جدًا بوالدته المريضة وهي الفنانة سوسن بدر، إذ يحرص دائمًا على الجلوس معها أطول وقت ممكن ومراعاتها والعناية بها فهي محور حياته".

كيرة والجن

الفيلم مأخوذ عن رواية 1919 للمؤلف أحمد مراد، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد عز، هند صبري، روبي، أحمد مالك، أمينة خليل، أسماء أبو اليزيد، عارفة عبدالرسول، هدى المفتي، إياد نصار، علي قاسم، ومن إخراج مروان حامد.

ويرصد الفيلم حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال منذ اندلاع ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، بالإضافة إلى أن الفيلم يكشف عن فترة زمنية مهمة فى تاريخ مصر وشعبها لتكشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم، من خلال نضال وتضحيات المصريين منذ 100 سنة بشكل مشرف وحقيقي، والفيلم إنتاج سينرجي فيلمز.

العارف

الفيلم من بطولة أحمد عز، أحمد فهمي، مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص، وعدد من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف، والفيلم من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء الديب وإنتاج شركة "سينرجي فيلمز".

البعض لا يذهب للمأذون مرتين

‎‏‎الفيلم من بطولة كريم عبدالعزيز وماجد الكدواني ودينا الشربيني وبيومي فؤاد ومحمد ثروت ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف، ومن تأليف أيمن وتار، إخراج أحمد الجندي، وإنتاج شركة أوسكار للتوزيع ودور العرض، للمنتجين لؤي عبدالله ووائل عبدالله.

30 مارس

الفيلم من بطولة: أحمد الفيشاوي، دينا الشربيني، خالد الصاوي، أحمد خالد صالح، إنجي المقدم، صبري فواز، محمد علي رزق، ندا موسى، أسماء أبو اليزيد، إنتاج دانا وديجيتال ستار، وتأليف حامد المدني وإخراج أحمد خالد موسى.

فيلم الإنس والنمس

فيلم "الانس والنمس" بطولة محمد هنيدي، منة شلبي، عمرو عبدالجليل، صابرين، بيومي فؤاد، ومن إخراج شريف عرفة.

فيلم قمر 14

الفيلم من بطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم أحمد الفيشاوي، شيرين رضا، أمينة خليل، غادة عادل، أحمد مالك، محمد جمعة، بيومي فؤاد، محمد علاء، عارفة عبدالرسول، ليلى عز العرب، مي الغيطي، أسماء أبو اليزيد، أحمد بدير، محمد مهران، أحمد حاتم، ودينا الشربيني.

تعليقات القراء