وفاة السيناريست مصطفى محرم بعد مروره بأزمة صحية.. وتشييع الجنازة من مسجد السيدة نفيسة.. ونبيلة عبيد: هتوحشني

الموجز

توفي الكاتب الكبير مصطفى محرم، بعد مروره بأزمة صحية، قبل ساعات استدعت نقله لأحد المستشفيات، وإيداعه في العناية المركزة.

وأعلن خبر الوفاة، نجله حسين مصطفى محرم، عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك"، وكتب "والدي في ذمة الله، أرجو الدعاء له". حسبما نشر موقع "مصراوي".

تشيع أسرة الكاتب الكبير مصطفى محرم، جثمانه لمأواه الأخير، عقب صلاة الجنازة عليه، بعد صلاة الجمعة، غدًا من مسجد السيدة نفيسة.

مصطفى نُقل مؤخرًا لأحد المستشفيات وتم إيداعه في العناية المركزة، وأعلن نجله حسين مصطفى محرم، خبر الوفاة عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك"، وكتب "والدي في ذمة الله.. أرجو الدعاء له".

ونعت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما الكاتب الكبير مصطفى محرم، أحد أهم أعضائها على مدار ما يقرب من نصف القرن قدم خلالها أكثر من مائة فيلم سينمائي وخمسين مسلسلًا تليفزيونيًا.

وفي بيان صحفي، قالت: محرم أثرى المكتبة العربية بعشرات الإصدارات المؤلفة والمترجمة في مجالات الثقافة السينمائية والنقد السينمائي، كما كتب مذكراته في أربعة أجزاء صدرت عن الهيئة العامة للكتاب.

لم يكتف محرم بالجانب الإبداعي فقط، ولكنه مارس الإدارة لسنوات عديدة كما شارك في الحياة الثقافية وكان أبرز نجومها، إذ شغل عضوية مجلس إدارة الجمعية لأكثر من ثلاثين عامًا، وكان نائبًا للرئيس في عدة دورات كما كان نائبًا لنقيب المهن السينمائية وعضوًا لمجلس إدارة النقابة لعدد من الدورات.

شغل منصب رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الثامنة عشر عام ٢٠٠٢ .

رحل مصطفى محرم بعد رحلة مع المرض، والجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، وهي تنعيه فهي تنعى واحدًا من أبرز قياداتها على مدار تاريخها، رحم الله الكاتب الكبير، وأسكنه بفيض رحمته فسيح جناته. حسبما نشر موقع "مصراوي".

كما نعت الفنان نبيلة عبيد السينمائي الكبير مصطفى محرم قائلة:  "وداعا صديقي الغالي و شريك العديد من النجاحات في مشواري الفتي.. لا اله الا الله و البقاء لله...خالص العزاء لأسرته و لعائلته الفنيه.. حتوحشتي يا مصطفى و حيوحشني كلامك".

 

تعليقات القراء