بعد رميه الدولارات في الماء.. محمد رمضان يثير الغضب.. آمنة نصير: ’’ربنا يحرمك منها‘‘.. والطيار أبو اليسر: ’’كل برغوت على قد دمه‘‘

كتب: ضياء السقا

أثار الفنان محمد رمضان، موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشره فيديو يظهر خلاله يلقي الدولارات يمينا ويسارا، عقب إلزام المحكمة له بدفع 6 ملايين جنيه تعويض للطيار الموقوف أشرف أبو اليسر.

ونشر رمضان مقطع فيديو له عبر "إنستجرام"، يظهر خلاله وهو يستجم في حمام السباحة ويرمي الأموال يمينا ويسارًا.

 

يأتي ذلك في أول رد فعل من الفنان بعدما قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، الأربعاء، بتعويض الطيار أشرف أبو اليسر، بمبلغ 6 ملايين جنيه من محمد رمضان عن الأضرار التى لحقت به، بسبب صورة نشرها الممثل وهو على متن طائرة يقودها الكابتن، ورفض الدعوى الفرعية.

أول تعليق من الطيار

من جانبه، علق الطيار أشرف أبو اليسر على المقطع المثير للجدل، قائلا: "في ناس كتير أوي محتاجة الفلوس دي، في ناس كتير تعبانة ومحتاجة، ياريت يقدر يوجه الفلوس دي صح".

وأضاف أبو اليسر،في تصريحات لموقع "مصراوي"،: "بيقولو بالعربي كل برغوت على أد دمه، أنت ممكن بالنسبة لك الـ100 جنيه أو الألف جنيه ممكن يبسطوك، وواحد تاني الألف جنيه، ممكن متملاش درج تلاجته، كل طبقة عايشة برصيدها، وفي النهاية من حكم في ماله ما ظلم".

آمنه نصير بعد إلقاء الأموال: ربنا يحرمك منها

من جانبها، قالت آمنه نصير أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، إن هذا الفعل يخلو من الرشد والرشاد بإتلافه لنعم الله، قائلة: «الله يحرمه هذا المال لهذا البطر الذي يفعله وعدم احترامه للنعم التي أنعم الله به عليها».

وأضافت نصير في تصريحات لـ«الوطن»، أن سلوك رمضان يوذي مشاعر الفقراء ويشعرهم بالحرمان، «عندما يرى الفقير الذي لا يستطيع شراء الطعام  هذه الأموال تهدر في الماء سيشعر بالظلم، كما أن محمد رمضان سيلقي النار في قلوب الفقراء لشعورهم بالحرمان مقابل إحساسهم بالبزج الذي يتمتع به رمضان في فيديوهاته».

وأكملت: «هذا العمل سجازيه الله عليه في الدنيا والآخرة، لأن هذا الفعل حرام شرعا، ولأبد للفنان أن يكون قدوة في المجتمع بأفعاله وتصرفاته وذلك لمشاهدة عدد كبير من الجمهور له والتأثر به».

ووجهت نصير نصحية للفنان محمد رمضان، بقولها: «احفظ ما أعطاه الله لك من نعم ليدوم، ولا  تهدر بما أعطاك الله من نعم بهذا النوع من السلوك غير الرشيد، والذي ستحاسب عليها في الدنيا والآخرة».

وكان المحامي مجدي حلمي، وكيلاً عن أشرف أبو اليسر، قد طالب في الدعوى رقم 119 لسنة 2020، المقامة من الطيار، الفنان محمد رمضان بتعويض موكله بمبلغ 25 مليون جنيه عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به.

وذكرت الدعوى أن رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها "مش بتفتش في المطار"، مستغلًا صورة الطيار في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.

يشار إلى أن هيئة الطيران المدني وقعت عقوبة على الطيار أشرف أبو اليسر بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة إلى سحب رخصة مساعده لمدة عام.

تعليقات القراء