الشقيقة الأصغر لفنانة شهيرة .. قضت 33 عام في مسرح الطليعة ..وأسباب عدم إستكمال دورها في خطوط حمراء .. وداعاً أحلام الجريتلي

الموجز

رحلت الفنانة أحلام الجريتلي، عن عالمنا عن عمر يناهز 73 عامًا، حيث أعلنت نقابة المهن التمثيلية خبر الوفاة، والفنانة الراحلة من مواليد 20 فبراير 1948 هي الشقيقة الأصغر للفنانة أنعام الجريتلي، والتي اشتهرت بدبلجة الرسوم المتحركة.

- ولدت احلام الجريتلي في 20 فبراير عام 1948 بمحافظة القاهرة.

– لها أصول شركسية وإن كانت تتمتع بملامح مصرية أصيلة

.- متزوجة من الدكتور شرين محمد حسين.

– شاركت في مسلسل حكايات “المدندش”، ومسلسل “من أطلق الرصاص على هند علام”.

- كما أنها شاركت في إحدى حلقات مسلسل “لحظات حرجة”، ومسلسل “السندريلا”، واشتهرت بدبلجة الرسوم المتحركة، كما شاركت فى مسلسل سيت كوم “راجل وست ستات”، وأعمال أخرى كثيرة.

– عملت لمدة 33 عامًا على مسرح الطليعة، واختتمتها بعرض “بتلوموني ليه”، في عام 2007، والذي اعتبره المتخصصون فى المسرح من أفضل العروض التي قدمت فى هذا العام، وعن تلك الفترة المرهقة في حياتها، قالت: «كنا نقدم خمسة عروض فى السنة عرضًا مسائيًا.. وبروفات صباحًا لعرض آخر».

– قدمت على المسرح القومي عددًا من العروض المسرحية منها: “ماكبث”، و”بيت العوانس”، و”سجن النسا”، ثم عادت للطليعة مرة أخرى لتقدم “القاهرة 80″ و”العسل عسل والبصل بصل”، و”الراجل اللي أكل وزة”.

– من أبرز أعمالها السينمائية “شباب تيك أوي” 2004، و”أيام الخادمة أحلام”2005، و”واحد صحيح” 2011، و”ساعة ونصف”، و”ركلام” 2012، و”حلاوة روح” 2014

- من أشهر أعمالها في التليفزيون "ضمير أبلة حكمت"، "أيوب"، "ليالي الحلمية"، "الوسية"، "خالتي صفية والدير"، "فارس بلا جواد"، "سوق العصر"، وغيرها.

- كما شاركت في السينما بعدد من الأفلام الهامة أبرزها "خريف آدم"، "ساعة ونص"، "حصل خير"، "حلاوة روح".

- كرمها الفنان الكبير محمد صبحي مؤخرا في احتفالية "50 سنة فن".

- شاركت كضيفة شرف مؤخرا في مسلسل "لؤلؤ" الذي حقق نجاحا كبيرا.

- كان آخر أعمالها مسلسل "اللعبة 2" الذي يعرض حاليا عبر منصة "شاهد".

.- لم تكمل دورها في مسلسل “خطوط حمراء”؛ بسبب إصابتها بآلام شديدة وتورمات بالوجه، فلجأ المخرج إلى معالجة ذلك دراميًا، وإنهاء دورها في سياق الأحداث.

تعليقات القراء