4 زوجات في حياة الراحل يوسف شعبان.. إحداهن من عائلة الملك فاروق

الموجز     

توفي الفنان الكبير يوسف شعبان، اليوم الأحد، عن عمر يناهز الـ 90 عاماً، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر أن تشيع الجنازة غداً، الإثنين، من مسجد العجوزة عقب أداء صلاة الظهر، وسيتم الدفن في مقابر الأسرة بمدينة 6 أكتوبر.

وأصيب الفنان الكبير يوسف شعبان بفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي، وتم نقله إلى أحد مستشفيات العزل لتلقي بروتوكول العلاج المناسب، لكنه لم يستجب للعلاج وأدى إلى وضعه على الجهاز التنفس الصناعي.

وشهدت حياة الراحل يوسف شعبان الفنية عدة محطات من النجاح، والخطوات الذهبية البارزة، التي جعلته علامة فنية مهمة في تاريخ الفن المصري.

ومر يوسف شعبان بعدة محطات زوجية بارزة على المستوى الفني والملكي، نستعرضها لكم في التقرير التالي:

ارتبط الفنان يوسف شعبان بالفنانة "ليلى طاهر"، أثناء تصوير مسلسل "الحب الكبير" عام 1963، والذي أعلن زواجه منها أمام فريق العمل الخاص بالمسلسل، واستمر الزواج لمدة 4 سنوات فقط.

بعدها، تزوج الراحل من السيدة نادية إسماعيل شيرين، إبنة الأميرة فوزية بنت فؤاد الأول شقيقة الملك فاروق، وهي إبنة الأمير إسماعيل شيرين، أحد أمراء أسرة محمد علي، وأنجب منها إبنته "سيناء".

وفي أحد اللقاءات التليفزيونية، تحدث يوسف شعبان عن زواجه من فوزيه قائلاً: "تزوجنا بعد قصة حب متبادلة، كنت أحبها جداً وهي أيضاً، لكن الأسرة المالكة رفضت استكمال الزواج بقوة".

وتزوج يوسف شعبان ايضاً من الفنانة الراحلة إيمان فتحي.

وكانت آخر زوجاته السيدة إيمان خالد الشريعان، وهي كويتية الجنسية، وأنجب منها زينب ومراد .

وولد يوسف في حي شبرا بالقاهرة، ووالده مصمم إعلانات مشهور في شركة، تلقى تعليمه الأساسي في مدرسة الإسماعيلية والتعليم الثانوي في مدرسة التوفيقية الثانوية، بسبب تفوقه في مادة الرسم قرر الانتساب في كلية الفنون الجميلة ولكن عائلته رفضت بشدة وخيرته بين كلية البوليس "الشرطة حالياً" (ليلتحق بأبناء أخواله) أو الكلية الحربية (ليلتحق بأبناء أعمامه) أو كلية الحقوق، ونتيجة للضغط الشديد عليه قرر الالتحاق بالكلية الحربية ولكن في اختبار الهيئة أسقط نفسه، لرفضه الإنضمام إليها، ولكن عائلته علمت بما دبره فأجبرته على الانضمام لكلية الحقوق في جامعة عين شمس، وهناك تعرف على أصدقاء عمره الفنان كرم مطاوع والممثل سعيد عبدالغني والكاتب إبراهيم نافع.

وبناء على نصيحة كرم مطاوع، قرر يوسف شعبان الالتحاق بفريق التمثيل في الكلية ثم قدم أوراقه اعتماده في المعهد العالي للفنون المسرحية. وبسبب ضغط الدراسة في الكلية والمعهد قرر التركيز في دراسة المعهد وسحب أوراقه من كلية الحقوق وهو في السنة الثالثة، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية من سنة 1962.

تعليقات القراء