بعد عرضها على «شاهد VIP».. ’’بودي جارد‘‘ تتصدر التريند.. وتسريب المسرحية بعد طرحها بساعات.. ومعلومات عن العمل الذي منع من العرض 11 عاما

كتب: ضياء السقا

تصدرت مسرحية «بودي جارد» بطولة الزعيم عادل إمام، مواقع التواصل الاجتماعي، ومحرك البحث جوجل، بعد ساعات من عرضها عبر منصة «شاهد VIP» الإلكترونية، بعد 21 عاما من آخر عرض لها على خشبة المسرح.

وبعد ساعات من عرضها عبر المنصة، تم تسريب المسرحية على عدد من المواقع وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وتطبيق تليجرام.

 

وتوقف عرض مسرحية بودي جارد عام 2010، بعد أن ظلت تعرض لمدة 11 موسما متواصلا منذ عام 1999، وظلت حبيسة الأدراج 11 سنة بعد عدد من المفاوضات التي باءت بالفشل لعرضها عبر شاشات التليفزيون مع المنتج الراحل سمير خفاجي للمبالغة في بيعها بسعر كبير للقنوات.

وكان المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، قد أعلن عن حصول الهيئة على حقوق عرض المسرحية، ليهديها بعد ذلك لمنصة "شاهد vip".

وكتب آل الشيخ عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «يسعدنا أن نعلن لكم انه برعاية هيئة الترفيه تم الحصول على حقوق عرض المسرحية الاخيرة للفنان الكبير عادل امام (بودي جارد) التي سيتم بثها قريباً على منصة شاهد vip لأول مرة في التاريخ.. أدعوكم للمسارعة بالاشتراك في منصة شاهد والاستمتاع بالعمل الكبير.. أنا أول واحد باشترك».

مليون دولار ثمن عرض المسرحية

وبحسب موقع "القاهرة 24"، فإن الحصول على بودي جارد كانت أمنية تركي آل الشيخ، لكنه كان يأمل في أن يذهب الزعيم لعرضها بنفسه المرة الأولى فقط في موسم الرياض، الذي كان يقام في السعودية، لكن الزعيم رفض هذا الأمر نظرًا لتقدمه في السن ولظروفه الصحية، بخلاف أنه رفض الفكرة في البداية لأن مسرحية بودي جارد تمثل للزعيم أمر هام ولها بند في وصيته الأخيرة.

وأضاف الموقع، أن عادل إمام على الرغم من مرور 21 عاما على عرض المسرحية، كان يرفض عرضها لأنه أوصى أن يتم تجميدها لحين رحيله، ويتم عرضها بعدما يفارق الحياة، لكن مع ضغط المقربون قرر الزعيم التنازل عن حق عرض المسرحية للمستشار تركي آل الشيخ مقابل "مليون دولار".

معلومات عن "بودي جارد"

مسرحية "بودي جار" تأليف يوسف معاطي ومن إخراج رامي إمام، وتعتبر أطول المسرحيات عرضًا في الوطن العربي (180 دقيقة)، وكان أول عرض لها عام 1999، وشارك في بطولتها الفنان الراحل عزت أبوعوف وسعيد عبد الغني وشيرين سيف النصر.

تعتبر "بودي جارد" آخر الأعمال التي قدمها النجم عادل إمام على خشبة المسرح، ولم يشارك بعدها في أي أعمال مسرحية، واكتفى بالسينما والدراما، وظلت عروض المسرحية مستمرة لمدة 11 عامًا وحققت نجاحًا كبيرًا؛ ليتوقف العرض في العام 2010 من قِبل المنتج سمير خفاجي بسبب الظروف الاقتصادية وركود المسرح.

منذ انطلاق المسرحية، استبدل صناع العمل المسرحي 3 بطلات، حيث كانت البطلة آنذاك هي الممثلة شيرين سيف النصر وبعد فترة اعتذرت لتحل محلها الممثلة رغدة، ويتم تصوير المسرحية بها.

قبل تصويرها تلفزيونيا شارك فيها الفنان الراحل مصطفى متولي، ثم الفنان محمد أبو داود الذي قام بدوره لاحقا، كما أن الفنان الراحل عزت أبو عوف، كان من بين المشاركين في المسرحية.

وتدور أحداث المسرحية حول السجين "أدهم" الذي يعقد صفقة مع رجل الأعمال المسجون "سعد"، المتهم بسرقة 700 مليون جنيه، بحيث يعمل حارسًا شخصيًا لدى زوجته "عائشة" التي تقع في حب "أدهم"، وبمرور الوقت يكتشف ذلك "كاظم" صديق "سعد" ويبلغه بذلك الاهتمام المبالغ فيه، فيكتشف "سعد" خيانة زوجته، ثم يلفق تهمة لـ"أدهم"، بينما يحاول الهرب بما سرقه من مال، إلا أن "أدهم" يقف عقبة في طريقه.

 

 

تعليقات القراء