بلاغ للنائب العام ضد رامي صبري بسبب عمرو دياب

الموجز  

ذكرت وسائل إعلامية أن محمد السباعي، المحامي بالنقض، تقدم ببلاغ للنائب العام ضد المطرب رامي صبري لتعديه بالسب والقذف على كل من الشاعر تامر حسين والملحن عزيز الشافعي، بعدما اتهمهما بسرقة كلمات وألحان أغنية "شكراً" التي أداها الفنان عمرو دياب في ألبومه الأخير، مما أساء لسمعة صانعي الأغنية وألحق أضراراً مادية كبيرة بهم وأعمالهم.

وبحسب ما ذكر موقع "صدى البلد"، فإن السباعي قال في بلاغه: "اولًا واقعة سرقة وتسريب بصوت الفنان رامي صبري لأغنية شكرًا المملوكه للفنان عمرو دياب والصادر بشأنها تصاريح رسمية من ادارة المصنفات الفنية بوزارة الثقافة لصالح الفنان عمرو دياب، ومعتديا كذلك على صانعي الاغنية وهم الشاعر  تامر حسين والملحن الكبير عزيز الشافعي مما اساء لسمعة صانعي الأغنية ومما يعد سطوا على حقوق الملكية الفكرية وحق النشر المصرح به فقط للمؤلف والملحن والناشر الأصلي طبقا للقانون."

اقرأ ايضاً| «الوسط الغنائي يشتعل».. رامي صبري يثير الجدل بعد غناء «شكراً» لـ عمرو دياب.. هجوم قوي من الشافعي وأيمن بهجت قمر ومطالب بالتحقيق.. وما علاقة تامر و حماقي؟

وأضاف: "ثانيا: ارتكابه لجريمة السب والقذف والتشهير بسمعة قامات فنيه عبر وسائل السوشيال ميديا وهى جريمه من جرائم تقنية المعلومات متعمدا التشهير والاساءه ونشر الاكاذيب  واستغلالها للترويج غن نفسه بخطة دعائيه رخصيه اساء فيها لنفسه اولا كفنان استباح لنفسه الاعتداء على حقوق الاخرين ولمن وقفوا بجانبه فى بداية مشواره الفنى ضاربا عرض الحائط بالادبيات والثوابت الفنيه ومنها عدم احترامه  القامات الفنيه التى تدخلت ونبهت عليه بايقافه واستغلاله لتلك الدعايه الرخصيه ضد زملائه طالما لا يمتلك تنازلًا موثقًا كتابيا تؤكد مزاعمه الكاذبة." 

وتابع المحامي في بلاغه: "وبقدر المكاسب التىً حققها رامى صبرى من تسريبه لأغنية شكرا بصوته كانت الأضرار المادية لصانعى الاغنية أكبر كثيرا وأقلها زعزعة الثقة فى نفوس المتعاملين مع الملحن عزيز الشافعى الذى تقدم بالفعل هو الشاعر تامر حسين بشكوى رسميه لنقابة المهن الموسيقيه وجمعية الملحنين للتحقيق فى تلك الواقعه المؤسفة."

وأشار البلاغ إلى أن رامي صبري "لم  يعتذر على كل مواقع السوشيال ميديا اعتذار مرضيا لجميع الأطراف، لافتاً إلى أن العقوبات المقررة الحبس والغرامة وفقا لقوانين حماية الملكيه الفكرية وقانون جرائم تقنية المعلومات.

وأكد البلاغ أن الفنان عمرو دياب "صاحب الحق الوحيد فى ألحان وكلمات أغنية شكرا."

وكان رامي صبري قد أثار أزمة كبيرة بعدما قام بتسريب أغنية "شكراً" بصوته، والتي كان قد طرحها عمرو دياب مؤخرأً في ألبومه الجديد "يا أنا يا لأ".

واستخدم رامي صبري نفس كلمات الأغنية التي غناها "الهضبة" بصوته، معتمداً على لحن وتوزيع مختلفين لما تم طرحه أخيراً.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو للأغنية بصوت الفنان رامي صبري، حيث انتشرت الأغنية على نطاق واسع، معربين عن استغرابهم من تلك الخطوة.

ووقع خلاف مؤخرًا بين الفنان رامي صبري، والموزع عزيز الشافعي، بسبب منح الأخير أغنية "شكرًا" للفنان عمرو دياب وضمها لألبومه الجديد، رغم أنه استمع لها من قبل.

وأكد "صبري" عقب الأزمة، أن الفنان عمرو دياب ليس له علاقة بها، وذلك من خلال تدوينة له عبر خاصية "الستوري" على حسابه الشخصي بـ "إنستجرام".

وقال صبري في تدوينته: "عمرو دياب فنان كبير، تاريخ عظيم، جمهور أعظم، لا يقارن بأحد، وأنا أحبه وأحترمه كتير، بوست الأغنية اللي نزلته أمس، ليس له علاقة بعمرو تماما، إنما له علاقة بالملحن والشاعر المحترمين، شكرا".

وأعلن صبري عدم التعامل مع الشاعر والملحن عزيز الشافعي مرة أخرى، حيث كتب عبر حسابه على "فيس بوك": "ولتاني مرة، الملحن عزيز الشافعي، ياخد أغنية مني وإحنا شغالين فيها، ويديها لفنان تاني وهو الفنان عمرو دياب، بنفس الشكل التوزيعي والموزع، أغنية شكرا كده للي سابنا وأغنية زي ما أنتي .. لذلك قررت عدم التعامل معه مرة أخرى".

تعليقات القراء