«الوسط الغنائي يشتعل».. رامي صبري يثير الجدل بعد غناء «شكراً» لـ عمرو دياب.. هجوم قوي من الشافعي وأيمن بهجت قمر ومطالب بالتحقيق.. وما علاقة تامر و حماقي؟

الموجز       

أزمة كبيرة أثارها المطرب رامي صبري، بعدما قام بتسريب أغنية "شكراً" بصوته، والتي كان قد طرحها عمرو دياب مؤخرأً في ألبومه الجديد "يا أنا يا لأ".

واستخدم رامي صبري نفس كلمات الأغنية التي غناها "الهضبة" بصوته، معتمداً على لحن وتوزيع مختلفين لما تم طرحه أخيراً.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو للأغنية بصوت الفنان رامي صبري، حيث انتشرت الأغنية على نطاق واسع، معربين عن استغرابهم من تلك الخطوة.

ووقع خلاف مؤخرًا بين الفنان رامي صبري، والموزع عزيز الشافعي، بسبب منح الأخير أغنية "شكرًا" للفنان عمرو دياب وضمها لألبومه الجديد، رغم أنه استمع لها من قبل.

رامي صبري يهاجم الشافعي

وأكد "صبري" عقب الأزمة، أن الفنان عمرو دياب ليس له علاقة بها، وذلك من خلال تدوينة له عبر خاصية "الستوري" على حسابه الشخصي بـ "إنستجرام".

وقال صبري في تدوينته: "عمرو دياب فنان كبير، تاريخ عظيم، جمهور أعظم، لا يقارن بأحد، وأنا أحبه وأحترمه كتير، بوست الأغنية اللي نزلته أمس، ليس له علاقة بعمرو تماما، إنما له علاقة بالملحن والشاعر المحترمين، شكرا".

وأعلن صبري عدم التعامل مع الشاعر والملحن عزيز الشافعي مرة أخرى، حيث كتب عبر حسابه على "فيس بوك": "ولتاني مرة، الملحن عزيز الشافعي، ياخد أغنية مني وإحنا شغالين فيها، ويديها لفنان تاني وهو الفنان عمرو دياب، بنفس الشكل التوزيعي والموزع، أغنية شكرا كده للي سابنا وأغنية زي ما أنتي .. لذلك قررت عدم التعامل معه مرة أخرى".

الشافعي يرد

من جانبه، رد "الشافعي" على رامي صبري قائلاً: "مش هرد بالتفاصيل على كلام الزميل المحترم، عشان لما الواحد يبقى ليه فضل بعد ربنا في نجاح فنان و بيزود رصيده مع الناس، بيعز عليه بعد كدة يقلل منه حتى لو تجاوز".

وأضاف: "رغم إن كلامه كله مالوش أي أساس من الصحة، أحب دايما أشوفه ناجح و بيكمل اللي عملناه، وبشكره على استجابته لطلبي وقراري الشخصي اللي بعتهوله الصبح من خلال صديقنا المشترك محمد حامد بأننا منشتغلش تاني و نكتفي بنجاحاتنا".

تعليق قوي من أيمن بهجت قمر 

كما شن الشاعر أيمن بهجت قمر، هجومًا حادًا على الفنان رامي صبري، بعد طرحه أغنية "شكرًا" للفنان عمرو دياب، بصوته.

وكتب أيمن بهجت قمر منشوراً عبر حسابه على "فيس بوك": "هو إزاي رامي صبري يحط صوته على أغنيه مش بتاعته.. أنا بطالب بالتحقيق في نقابة المهن الموسيقية ولازم الشاعر تامر حسين والملحن عزيز الشافعي وشركة ناي يرفعوا قضية تعويض أغانينا مش مشاع لأي حد في دماغه".

وأضاف قمر: "لازم عقاب رادع اللي يسمح لنفسه  يحط صوته على عمل لا يملكه، لازم وقفة مع المصنفات الفنية ووزارة الثقافة ولازم يتم وضع قوانين وتغليظ للعقوبات عشان أي حد يرتدع، هي مش سويقة".

تامر حسين يهاجم رامي صبري

وهاجم الشاعر تامر حسين الفنان رامي صبري، بعدما طرح الأخير أغنية "شكرًا"، مُعتبرًا ذلك بالتعدي على حقوق الملكية.

وكتب تامر حسين منشوراً على صفحته على "فيس بوك" قال فيه: "أنا ذوقياً للمرة المليون حاولت أصلح اللى بيعمله وقلت إنه زيه زي الفانز اللى بتعمل cover لأغنية بما إنها نزلت رسمى".

وأضاف حسين: "لكن الحقيقة إنه فى سوء نية وتجاوز سخيف ووجه مقارنة مش فى صالحه لو غنى 20 سنة كمان لقدام معرفش مُصر يخسر ليه؟".

وتابع الشاعر: "فعلاً قلبت سويقة وجهل بالقانون وجهل فى التعامل مع الزملاء والكبار.. رامى محتاج يفهم ذوقيات كتير فى المهنة دى وفى الأصول ويثقف نفسه شوية ويدخل مرحلة النُضج ويعرف إن الفن أخلاق ويتعلم من زمايله اللى سابقينه بأخلاقهم قبل فنه".

واختتم حسين منشوره بالقول: "تامرحسنى وحماقى فى حتة تانية وفى المكانة دى لأنهم مهتمين بالأخلاق قبل الفن ومعندهمش مشاكل فى العلن".

تحقيق

أعلنت جمعية المؤلفين والملحنين، اليوم الثلاثاء، استدعاء المطرب رامي صبري للتحقيق معه بشأن الأغنية التي أثارت أزمة كبيرة خلال الأيام الماضية.

وقال الشاعر مدحت العدل، رئيس الجمعية، في تصريحات لصحيفة "الوطن"، إن سبب إحالة رامي صبري للتحقيق هو الشكوى المقدمة من الشاعر تامر حسين والملحن عزيز الشافعي، وأن التحقيق سيكون حول أسباب طرح صبري للأغنية، رغم أن صناعها باعوها للفنان عمرو دياب فقط.

وأضاف العدل أن جمعية المؤلفين والملحنين سوف تعمل على حل الأزمة حتى لاتتفاقم، في إشارة منه إلى الخلافات المعلنة بين رامي صبري من جهة وعزيز الشافعي وتامر حسين من جهة آخرى عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تعليقات القراء