«الحيوانات جزء من حياة عائلتي»..ريهام سعيد تعتذر عن حلقة صيد الثعالب

الموجز

ردت الإعلامية المصرية ريهام سعيد، على الجدل المثار، منذ عرض حلقة أمس من برنامجها "صبايا الخير"، حول نشاط صيد الحيوانات في مصر، وتصديرها للخارج.

وقالت "سعيد" خلال فيديو نشرته عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": الناس داخلة فيا شمال أوي، وأنا اتخضيت الصبح، ومكنتش متوقعة خالص كدة، ومبدئيا أولا أنا اضايقت جدا، ومش مبسوطة إن أي حد يضايق من حاجة في البرنامج، وأنا كنت حريصة المرة دي.

وأضافت: عشان كدة أنا طلعت كل الصور اللي عندي، والكل هاجم ومحدش شاف الحلقة، وأنا قلت إني طول حياتي متربية في بيت كله حيوانات، وكان عندي قنفد وسنجاب، وثعابين، وطلعت كل الصور اللي ابني فيها ماسك القرد والشمبانزي وكل الحيوانات، وبيناموا جنبنا في السرير وبتاع، ففكرة إني واحدة معندهاش رحمة مع الحيوان؛ دي حاجة أي حد قريب مني عارف إن ده مش حقيقة، وأحب أعتذر لو في حاجة ضايقتكم.

وأعربت الإعلامية عن استنكارها من الهجوم والانتقادات التى لاحقتها، قائلة : هو أنا فاتحة مزرعة وبصطاد، ولا بتاجر فى الحيوانات؟.. اعتذر عما حدث، رغم أنه منظر واقعى يحدث طوال الوقت، وطريقة صيد متبعة منذ 50 عاما.

واختتمت : مش معقولة أتوقف سنة ونص، وبعدها ارجع أجد هذا الكم من الهجوم من أعداء البرنامج لأهواء شخصية.. المنظر لم يكن لطيفا، ولست من قام به، ولم أشارك فيه.. إنه واقع.. وأتمنى أن يكون البرنامج سببا فى تغير طريقة الصيد.

من جانبها أعلنت شبكة قنوات النهار عن اعتذارها للمشاهدين عن حلقة أمس من برنامج "صبايا الخير"، وأكدت أن الحلقة تم رفعها من جميع المنصات التابعة للشبكة بما فيها "يوتيوب" و"السوشيال ميديا".

وأشارت إلى أنها تأخذ بعين الاعتبار وتدعم حقوق الحيوانات، لما لها من قيمة متأصلة في الحياة، أبرزها العيش دون قسوة ومعاناة، وحرصها كذلك على الدعوة لاتخاذ أي تدابير احترازية مرتبطة بحقوق الحيوانات، بهدف حمايتها وعدم ترويعها.

تعليقات القراء