’’بتعدموني ليه؟.. أنا مخترعتيش طريقة الصيد‘‘.. أول رد من ريهام سعيد بعد الهجوم عليها بسبب حلقة تعذيب الحيوانات

كتب: ضياء السقا

اعتذرت الإعلامية ريهام سعيد، عن مشهد صور اصطياد الحيوانات التي تسببت في أذى مشاعر الجمهور، خلال عرض الحلقة الثانية من برنامج "صبايا الخير"، على قناة النهار، والتى قامت خلالها برحلة برية مع مجموعة من الصيادين لاصطياد الذئاب والثعالب، معبرة عن حزنها من حالة الهجوم التي تعرضت لها واتهامها بتعذيب الحيوانات من أجل تحقيق المشاهدات.

وقالت الإعلامية، فى مقطع فيديو على صفحتها الشخصية على موقع "فيس بوك": "انا تربيت فى منزل طول عمره فيه حيوانات، وكان عندى سنجاب وقنفذ ونسر، وطلعت الصور بتاعة ابنى امبارح اللى ماسك فيها الحيوانات"، مؤكدة أن فكرة تجارتها بالحيوانات وأنها انسانة بلا رحمة غير حقيقية خاصة من الأشخاص المقربين منها والذين يعرفون مدى علاقتها وحبها للحيوانات.

ولفتت ريهام سعيد، إلى أنها فى النهاية ليست المسئولة عن هذا مشهد اصطياد الحيوانات، قائلة: "احنا قلنا عايزين نركز على مهنة صيد الحيوانات وانا مخلتش الراجل يصطاد الحيوانات بالطريقة الصعبة دى عشان اصور، وأنا رايحة اصور رحلة صيد ذئاب وثعالب فقط".

وتابعت: "أنا معرفش احنا هنصطاد ايه، وأنا طالعة رحلة صيد زى أى حد ودى طريقتهم اللى بيصطادوا بيها، وأنا مليش دخل بيها، ومهنة الصيد موجودة لأغراض كثيرة منها علمية ومنها تجارية، وأنا وظيفتى تغطية رحلة الصيد وواضح من الحلقة وكلامى فى الاخر أنى مش مبسوطة من الطريقة اللى بيصطادوا بيها، وده ظهر فى تعبيرات وجهى خلال التصوير".

وأوضحت ريهام ، أن هذه الطريقة المرفوضة للصيد بالنسبة للجمهور ولها هى أيضا، إلا أنها لا تعرف الطريقة الصحيحة للصيد، متابعة: "أنا معرفش طريقة الصيد الصح، وطبعا حق الناس تزعل، لكن متبقاش ريهام عملت حلقة لتعذيب الحيوانات عشان تكسب مشاهدة".

وأكدت سعيد، أن البرنامج سلط الضوء على ظاهرة سيئة لصيد الحيوانات البريئة وأنها سعيدة بكشف طريقة الصيادين الذين يصطادون الحيوانات بطريقة سيئة، مشيرة إلى أن البرنامج سلط الضوء على ملف الاعلام لم يتطرق له من قبل، وأن برنامجها قائم على الحقيقة وتسليط الضوء على الحقيقة بحلوها ومرها.

وأبدت ريهام سعيد، تعجبها من عدم تسليط الضوء نهائيا على طريق الصياد فى صيد الثعالب والذئاب، قائلة: "محدش خالص جاب سيرة الصياد ولا طريقة الصيد وكله عليا أنا وانا مالي، والصيادين بيصطادوا الثعالب والذئاب بهذه الطريقة من 50 سنة أبا عن جد، وأنا مليش علاقة بالصيد".

ووجهت ريهام سعيد رسالة إلى الجمهور: "أنتم شفتوا طريقة الصيد غير مرضية بتعدمونى أنا ليه وانا مخترعتيش الطريق دى، ولا قلت للصيادين يصطادوا، وانا غطيت حاجة بتحصل بمنتهى الصدق وليه الصدق بيضايق؟ وارجوا من الجمهور عدم تكرار الغلطة وبلاش كل مرة اتظلم واتاخد مع التيار".

واستكملت: "فى ناس ضدى وناس مضيقة انى طلعت البرنامج ده وناس مستأجرة عشان تتدخل جوه الحملة دى وتعمل هاشتاجات ضدي، والبرنامج بتاعى هادف وبيعالج ناس وبرنامج وطنى وشريف وبيقدم كل ما هو مفيد، والحلقة دى مفيدة جدا لو هتخلى كل الصيادين يغيروا طريقة الصيد يبقى انا عملت خير كتير للحيوانات".

واستطردت: "أنا اعتذر عن المشاهد السيئة لصيد الحيوانات ولكن فى شغل ممنهج ضدي، وأنا موقفة بقالى سنة ونص ولسه راجعة البرنامج وعايزة اقدم حاجة كويسة وحاجة هادفة وبنقدم فرح وبحاول ارضى الذوق العام للمشاهد".

وفجرت المذيعة، حالة من الغضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب عرض حلقة صيد الحيوانات في برنامجها صبايا الخير، على شاشة قناة النهار، والتي قامت خلالها برحلة برية لاصطياد الذئاب والثعالب.

وظهرت ريهام خلال البرنامج وهي ترصد كيف يتم اصطياد الذئاب والثعالب وربطها بطريقة محددة منعاً للهرب، الأمر الذي تسبب في موجة غضب ضدها، إذ تلقت اتهامات بتعذيب الحيوانات بطريقة وحشية وربطهم بمنتهى القسوة، لتحقيق مشاهدات عالية.

وتصدر هاشتاج "#ريهام_سعيد_عديمه_الرحمه"، تريند موقع تويتر، وطالب المغردون بمحاسبتها على تعذيب الحيوانات على الهواء.

الأعلى للإعلام يتدخل

وفي سياق متصل، أكد مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن لجنة الرصد بالمجلس ستبحث يوم الأحد المقبل الأزمة التي أثارتها الإعلامية ريهام سعيد خلال برنامجها "صبايا الخير" والمتعلقة بنشاط صيد الحيوانات.

وقال المصدر لمصراوي، إن لجنة الرصد ستقوم بتفريغ الحلقة ومشاهدتها ورصد ما بها من مخالفات، كما ستضع أمامها قرار قناة النهار بالاعتذار عن الحلقة ورفعها من جميع منصات السوشيال ميديا الخاصة بها، حيث سيتم اتخاذ القرار بشأنها في ضوء تلك المعطيات.

اعتذار القناة

من جانبها، أعلنت شبكة قنوات النهار اعتذارها للمشاهدين عن حلقة أمس، من برنامج صبايا الخير ، والتي كان هدفها فقط هو تسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر ، وتصديرها للخارج.

وأكدت شبكة قنوات النهار، في بيان، أن الحلقة تم رفعها من على جميع المنصات التابعة للشبكة بما فيها يوتيوب وسوشيال ميديا.

وتشير الشبكة إلى أنها تأخذ بعين الاعتبار وتدعم حقوق الحيوانات لما لها من قيمة متأصلة في الحياة، أبرزها العيش دون قسوة ومعاناة، وحرصها كذلك على الدعوة لاتخاذ أي تدابير احترازية مرتبطة بحقوق الحيوانات، بهدف حمايتها وعدم ترويعها.

وكانت الشبكة قد تابعت باهتمام بالغ، ما نقله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، وتقدر غضبهم على عرض مشهد الصيد.

 

 

تعليقات القراء