أحدهم أبكى الحاضرين.. أبرزهم «أم كلثوم وتامر حسني والحجار».. مطربون يرّتلون القرآن الكريم بصوت مميز

الموجز

أثار الفنان بهاء سلطان جدلاً واسعاً على السوشيال ميديا بعدما نشر مقطعا صوتيا له يقرأ من خلاله القرآن الكريم من سورة الرعد.

وعلق عليها قائلا: "بسم الله الرحمن الرحيم وَإِنَّ رَبَّكَ لَذُو مَغْفِرَةٍ لِّلنَّاسِ عَلَى ظُلْمِهِمْ وَإِنَّ رَبَّكَ لَشَدِيدُ الْعِقَابِ" صدق الله العظيم.

ونال إعجاب عدد كبير من متابعيه، وجاءت التعليقات كالتالي: "يا ريت تسجل القرآن بصوتك والله وتهتم بده جدًا، انت موهبة غير عادية"، "شبه الشيخ محمد رفعت أوى". حسبما نشر موقع "الوطن".

ولم يكن "سلطان" الفنان الأول الذي يسجل القرآن بصوته، فتعتبر الفنانة "أم كلثوم" من الأصوات النادرة التي مرت على الوطن العربي كله، ولها مقطع صوتي نادر في قراءة القرآن .

محمد عبده

كما برع فنان العرب محمد عبده، في تلاوة آيات من القرآن بصورة مميزة.

حسين الجسمي

وكان أداء الفنان حسين الجسمي مميزا في قراءة القرآن الكريم، فهو يعتبر من الفنانين أصحاب الشعبية والجماهيرية الواسعة، والذي يعشقه جمهور الوطن العربي.

تامر حسني

انتشر مقطع صوتي للفنان تامر حسني وهو يردد الأذان بصوت عذب، على الطريقة المصرية، ونال عدد كبير من الإشادات من رواد ومواقع التواصل الاجتماعي.

محمد عبد الوهاب

لم تكن علاقة موسيقار الأجيال، محمد عبد الوهاب، منقطعة تمامًا بالقرآن الكريم، حيث إنه التحق في صغره بكتّاب جامع "سيدي الشعراني"، بناءً على رغبة والده، الذي أراد له أن يلتحق بالأزهر الشريف، فحفظ أجزاء عدة من القرآن الكريم، قبل أن يهمل دراسته ويتجه إلى المغنى والطرب، بعد أن شُغف بالاستماع إلى الشيخ سلامة حجازي، والشيخ عبد الحي حلمي، وآخرين من مشايخ الغناء، كما أُطلق عليهم آنذاك، حتى أنه كان يلاحقهم في الموالد والأفراح ليستمع إليهم.

للموسيقار محمد عبد الوهاب عدة تسجيلات صوتية، وهو يرتّل القرآن الكريم، من بينها تسجيل نادر لسورة "الضحى".

علي الحجار

صرح في عدد من لقاءاته الإعلامية بأنه المطرب الوحيد الحاصل على إجازة من الأزهر الشريف بقراءة القرآن الكريم، لذا تعددت المرات التي تلا فيها المطرب علي الحجار آيات من القرآن في مناسبات مختلفة، ومنها خلال مسلسل كارتون مصري بعنوان "أسباب نزول الآيات"

حسين الجسمي

أبهر الفنان الإماراتي حسين الجسمي، الجمهور العربي بتسجيله لآية "الكرسي"، من سورة "البقرة" بصوت مؤثر، وإجادة كبيرة بقواعد وأحكام التلاوة.

 

تعليقات القراء