’’محاولة لإيقاف نجاحي وشعبيتي‘‘.. ’’نمبر وان‘‘ يدافع من جديد عن ظهوره مع إسرائيليين.. والجمهور يرد بـ’’#محمد_رمضان_صهيوني‘‘

كتب: ضياء السقا

رد الفنان محمد رمضان، من جديد، على الجدل المثار حوله، بعد تداول صور له برفقة بعض المشاهير الإسرائيليين، وهم الممثل إيلاد تسلا، والمطرب عومير آدام، ولاعب كرة القدم ضياء سبع.

ونشر رمضان، عبر صفحته على موقع فيسبوك، فيديو يجمعه مع شاب فلسطيني بالحفل الذي أقيم في دبي، وكتب: "مبسألش عن بلد اللي بيتصور إلا لو هو لوحده قال وده ڤيديو في نفس الوقت ونفس المكان مع شاب فلسطيني !! وبوجه فيه تحية للشعب الفلسطيني الشقيق !!".

وتابع: تجاهل البعض لهذا الڤيديو يؤكد ان القصد ليس القضية الفلسطينية ولكن قضيتهم الحقيقية هي المحاولة ال١٠٠٠ لإيقاف نجاحي وشعبيتي، وتوجيه الجمهور لمقاطعتي ومفيش فايدة، ثقة في الله نجاح دائماً أبداً ".

وبدأت دعوات من المقاطعة تجتاج مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ساعات قليلة على انتشار الصور التي أثارت جدلًا وسخطًا واسعيْن، حيث لاقى رمضان انتقادا شديدا من رواد السوشيال ميديا.

#محمد_رمضان_صهيوني يتصدر تويتر

كما تصدر هاشتاج "#محمد_رمضان_صهيوني"، تريند موقع تويتر، وطالب المغردون بمقاطعته وشطبه من نقابة المهن التمثيلية.

وتصدر الفنان محمد رمضان، تريند مواقع التواصل الاجتماعي، وجوجل، بعد أن أثار موجة غضب.

ونشر الناشط الإماراتي حمد المزروعي، صورة للفنان محمد رمضان، مع المغني الإسرائيلي الشهير عومير آدام قائلًا في تغريدة له عبر تويتر: “أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل دبي تجمعنا”.

ولم ينتظر الفنان الإسرائيلي إيلاد تسلا، كثيرًا لينشر صورة تجمعه بالفنان محمد رمضان، عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة “انستجرام”، معلقًا عليها بقوله: “الملك”.

وبعد ساعات قليلة، من انتشار صورة رمضان، رفقة الممثل الإسرائيلي إيلاد تسلا، والمطرب عومير آدام، ظهرت صورة جديدة له مع لاعب الإسرائيلي كرة القدم ضياء سبع.

ونشر اللاعب ضياء سبع، صورة له جديدة مع الفنان محمد رمضان، وظهر وهو يقف ويشير بيده بعلامة “نمبر 1” التي اشتهر بها، عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة “انستجرام”، وعلق عليها قائلًا: “نمبر وان”.

ونشر أفخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الاسرائسلي تدوينة علق فيها على صورة محمد رمضان قائلا:" ما أجمل الفن والموسيقى، الفنان المصري القدير محمد رمضان مع الفنان الإسرائيلي المتألق عومير آدم في دبي".

 

محمد رمضان يعلّق

من جانبه، أوضح محمد رمضان حقيقة الصورة المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي جمعته بالفنان الإسرائيلي عومر آدام، وأثارت الجدل كثيرًا.

ونشر رمضان مقطع فيديو، عبر حسابه صي على "انستجرام"، ظهر خلاله صوته فقط، أوضح فيه موقفه من الصورة المتداولة على السوشيال ميديا.

وقال الفنان الذي يلقب نفسه بـ "نمبر وان": “لا أعلم ولا أسأل جنسية كل واحد بيتصور معايا، أي إنسان بيتصور معايا ما دام بشر بتصور معاه، عمري لا بسأله لا على لونه ولا دينه ولا جنسيته”.

وأضاف رمضان : “كلنا بشر، وكلنا ربنا خلقنا الله عز وجل الواحد الأحد الحي القيوم، أنا معرفش أنا بتصور مع مين، كل الناس اللي بتطلب تتصور معايا بقبل ومبرفضش وكل جمهوري بيعلم ذلك، ثقة في الله نجاح”.

وبعد دقائق من نشر الفيديو، قام رمضان بحذفه.

استدعاء عاجل لرمضان

من جانبع، علّق نقيب المهن التمثيلية، الدكتور أشرف زكي، على الصورة المتداولة للفنان محمد رمضان مع مغني إسرائيلي في دبي.

وقال زكي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى والمذاع على فضائية "صدى البلد" مساء السبت، إنه سيتم استدعاء محمد رمضان في النقابة من أجل إيضاح ملابسات هذه الصورة، مضيفاً أن النقابة ستعلن الموقف بشكل كلي.

وأضاف زكي: "محمد رمضان أكد لي أنه التقط كم هائل من الصور في هذا اليوم وأنه كان في بلد عربي وليس اسرائيل ".

وتابع أن نقابة المهن التمثيلية هي "النقابة الوحيدة التي شطبت عضو أعلن تطبيعه مع اسرائيل".

وقال زكي: "محمد رمضان أكد لي أنه فوجيء بجنسية الشخص الذي التقط معه صورة في الإمارات".

موسى يعلق

وفي سياق متصل، علّق الإعلامي أحمد موسى على الصورة االمتداولة للفنان محمد رمضان مع مغني إسرائيلي شهير في دبي.

وقال موسى، خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء السبت: إن على رمضان أن يكشف حقيقة الصورة المتداولة له مع المغني الإسرائيلي.

وأضاف الإعلامي: "ما فعله محمد رمضان مصيبة ولازم محمد رمضان يطلع للجمهور والعالم كله لشرح ملابسات هذه الصورة ".

وتابع موسى: "الباب اللي يجيلك منه الريح سده واستريح "، مضيفاً: "لو الصورة دي حقيقية يبقى محمد رمضان عنده مشكلة مع كل المصريين ".

تعليقات القراء