’’مولد سيدي العريان‘‘.. قصة 4 فنانات أثرن الغضب بإطلالاتهن الجريئة في مهرجان الجونة (صور)

كتب: ضياء السقا

عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من الإطلالات شبه العارية لبعض الفنانات في فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، في دورته الرابعة.

وأثارت 4 فنانات حالة من الجدل بفساتينهن المكشوفة، مثل رانيا يوسف وهدى الإتربي وجورجينا طواف والتونسية سارة حناشي، مما جعل البعض يسخر من المهرجان ويطلق عليه "مولد سيدي العريان".

رانيا يوسف

كالعادة أثار ظهور الفنانة رانيا يوسف بإطلالات جريئة خلال فعاليات المهرجان، حالة من الغضب بين رواد موقع تويتر.

وظهرت يوسف في حفل الافتتاح بإطلالة مثيرة، حيث ارتدت فستانا ذهبيا كشف عن ساقها ومنطقة الصدر، مما عرضها للانتقادات الحادة.

كما ظهرت الفنانة بإطللة أكثر جرأة في اليوم الخامس من المهرجان، حيث ارتدت جمبسوت قصير باللون الأسود، مزودًا بأكمام، ومفتوحًا عند منطقة الصدر، وانهالت التغريدات الغاضبة على هاشتاج الفنانة على موقع تويتر .

هدى الإتربي

نافست الممثلة الشابة هدى الأتربي، الفنانة رانيا يوسف، على لقب الإطلالة الأجرأ، خلال حفل افتتاح مهرجان الجونة.

وظهرت الإتربي، بفستان قطيفة أسود، بأكمام، مع قفازات بنفس اللون والخامة أيضًا، وجاء الفستان بفتحة هوليود طويلة كشفت عن ساقها كاملًا.

 

من هى هدى الأتربي؟

هى ممثلة مصرية درست الحقوق بالجامعة القاهرة ومنذ الطفولة شاركت في العديد من المسرحيات في المدرسة منها مسرحيات لشكسبير والمسرحيات الغنائية والاستعراضية في المدرسة ودرست أيضا التمثيل في ورش للتمثيل في مصر وشاركت في أفلام قصيرة تم عرضها في مهرجان دبي السينمائي الدولي ٢٠١٦.

وبدأت مشوارها الفني في مصر بفيلم علي بابا عام ٢٠١٨ ثم توالت الأعمال بعده منها مسلسل "الزوجة الـ18"، والجزء الثالث من مسلسل "كلبش 3"، ومسلسل طلعت روحي  و"ممنوع الاقتراب أو التصوير" و"مليكة" و"حواديت الشانزليزيه" وغيرها.

تواجدها السينمائي الثاني كان في أحد مشاهد فيلم "نادي الرجال السري" سنة 2019، مع كريم عبد العزيز.

شهدت سنة 2020 نشاط أكبر لهدى الإتربي، حيث شاركت قبل شهر رمضان في مسلسل "ختم النمر"، و3 مسلسلات رمضانية هي "خيانة عهد"، "فرصة تانية" و"القمر أخر الدنيا"، ويعرض لها حاليا مسلسل "الوجه الآخر".

سارة حناشي

وفي سياق متصل، أثارت الفنانة التونسية سارة حناشي، الغضب أيضا، بعد ظهورها بإطلالة جريئة للغاية من كواليس اليوم الثالث للمهرجان.

وارتدت سارة حناشي كاش مايوه جينز كشف عن ساقها، في جرأة لافتة، عرضتها لهجوم كبير على السوشيال ميديا.

من هي سارة حناشي؟

1-سارة حناشي هي ممثلة تونسية (35 عاما) شاركت في عدة أفلام تونسية، منها "طفل الشمس" و"جسد غريب".

2-مشاركتها في «بلاك مامبا»، منحها جائزة أفضل بملتقى الفيلم القصير في مدغشقر.

3-قدمت أعمالا دولية في فرنسا وبلجيكا غير منتشرة في الوطن العربي.

4-زارت مصر عدة مرات وحريصة على حضور المهرجانات

جورجينا طواف

كما ظهرت الفنانة الشابة جورجينا طواف، بإطلالة جريئة على السجادة الحمراء في أول أيام مهرجان الجونة السينمائي، ما أثار جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

من هي جورجينا طواف؟

1- ممثلة مصرية اسمها الحقيقي "جورجينا جوزيف طواف".

2- درست فن الباليه.

3- شاركت في أول عمل درامي لها في مسلسل "الزوجة 18" بمشاركة حسن الرداد، وناهد السباعي، وهيدي كرم، ومحمود البزاوي.

4- شاركت في رمضان الماضي من خلال مسلسل "خيانة عهد" مع الفنانة يسرا، كما شاركت في نفس العام بمسلسل "حواديت الشانزلزيه".

كانت فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي، قد انطلقت مساء الجمعة، وسط تدابير احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، بمشاركة عدد كبير من نجوم الفن في مصر والعالم.

ويتضمن برنامج هذا العام 16 فيلمًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و10 أفلام في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و18 فيلمًا في مسابقة الأفلام القصيرة، وفيلمين ضمن العروض الخاصة، إضافة إلى 17 فيلمًا في قسم الاختيار الرسمي خارج المسابقة.

تعليقات القراء