بين التأييد والرفض.. محمد رمضان يرتدي عباءة أحمد زكي في رمضان 2021.. الجمهور يطالب باقتراح أسماء أخرى.. والنقاد يتساءلون: «هل المؤلف هيكتب عن حياة الامبراطور ولا هيرضي جمهور نمبر وان؟»

الموجز  

تباينت ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن اختيار الفنان محمد رمضان لتجسيد شخصية الفنان الراحل أحمد زكي.     

وانقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول الممثل الأفضل في تجسيد شخصية الفنان الراحل، حيث أيّد البعض اختيار محمد رمضان لأداء الدور، فيما فضّل البعض الآخر الفنان عمرو سعد.

وأكد المنتقدين لاختيار محمد رمضان لأداء شخصية "الامبرطور"، أن أحمد زكي تميز طوال مسيرته الفنية بأداء شخصيات المشاهير والرؤساء ببراعة شديدة، مؤكدين على ضرورة اقتراح أسماء أخرى لأداء الدور، كان أحدهم عمرو سعد وآسر ياسين.

أراء النقاد

قال الناقد الفني محمود قاسم، في تصريحات لموقع "مصراوي" إن النقاد والجمهور قالوا في البداية ومنذ ظهور رمضان أنه خليفة لأحمد زكي، وبعدها أخذ رمضان خطاً مختلفاً تماماً عما قدمه أحمد زكي.

وتساءل قاسم: "هل في حياة أحمد زكي ما يجعل الخط الذي يسير عليه رمضان مناسب له، بمعنى هل في حياة النجم الأسمر ما يجعل رمضان لا يتخلى عن الطريقة التي اختارها وهي الميلودراما الفاقعة مثلما شاهدنا في مسلسله الأخير".

وأضاف الناقد الفني أحمد زكي هو شاب يجتهد ويخترق طريقه للتمثيل والنجومية بصعوبة شديدة، مشيراً إلى أن شخصيته شبيهة إلى حد كبير شخصية الشاعر أحمد التي جسدها في مسرحية "مدرسة المشاغبين".

وأكد قاسم أن المهم الآن هو النص وكيفية كتابته، متساءلاً: "هل سيكتبه المخرج عن حياة أحمد زكي أو عن أداء محمد رمضان؟"، موضحاً "هل يناسب زكي أم رمضان خاصة أن كل منهم مدرسة مختلفة تماماً؟".

وأشار الناقد الفني إلى أن الفنان الراحل لم يقم بأفلام بها عنف شديد مثل محمد رمضان، مضيفاً: "هنستنى نشوف المؤلف هيبقى مع مين وهيؤرخ لحياة أحمد زكي ولا هيألف لرمضان ويرضي جمهوره".

من جانبه، قال الناقد الفني محمود عبدالشكور إن "محمد رمضان هو الأنسب لتجسيد شخصية أحمد زكي"، مشيراً إلى تجربته القصيرة في مسلسل "السندريلا".

وأضاف عبدالشكور: "من حيث المبدأ رمضان الأنسب وهو متأثر بأحمد زكي، لكن يبقى الحكم على العمل ككل بعد عرضه، وأتمنى من الجميع ألا يكون هناك حكم مسبق على العمل"، مؤكداً ان "الفيصل في الحكم على العمل التليفزيوني هو العمل نفسه".

شقيقة الفنان الراحل تعلّق

علّقت السيدة إيمان عطية، شقيقة الفنان الراحل أحمد زكي، على أنباء تجسيد محمد رمضان لقصة حياة شقيقها. 

وقالت إيمان، في تصريحات نقلتها صحيفة "الشروق"، إنها لا تمانع من تجسيد الفنان محمد رمضان لقصة حياة شقيقها، لافتة إلى أن رمضان هو "الأنسب" لتجسيد الشخصية من بين نجوم هذا الجيل، مؤكدة على موهبته، بالإضافة إلى كونه يشبه أحمد زكي إلى حد كبير.

وأشارت شقيقة الفنان الراحل إلى أنها التقت بمحمد رمضان في عزاء هيثم أحمد زكي منذ عدة أشهر، حيث لمست فيه الشخصية الودودة المحترمة.

وأكدت أن رمضان أو أي جهة إنتاجية لم تتواصل معها بشأن العمل، مشيرة إلى أن موافقتهم على العمل مرهون بما سيقدم في السيناريو.

رمضان يتحدث عن الدور قبل 8 سنوات

ونشر محمد رمضان عبر حسابه الخاص على موقع "انستجرام" مقطع فيديو من لقائه مع الإعلامي عمرو الليثي.

وعلّق رمضان على الفيديو قائلاً: "اللقاء ده من 8 سنوات، قلت أتمنى تجسيد نجم التجسيد الأول ورئيس جمهورية التمثيل، ودلوقتي بعلن إن شاء الله عن مسلسلي القادم الامبراطور أحمد زكى لـ رمضان 2021 ثقة في الله نجاح يليق بالنجم الكبير والجمهور العظيم".

بوستر

ونشر الفنان محمد رمضان، الذي يلقب نفسه بـ "نمبر وان"، صورة لبوستر غير رسمي لمسلسل "الامبراطور"، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك".

وضم البوستر نصف وجهيّ الراحل أحمد زكي، ومحمد رمضان، ليصبحا وجهًا واحدًا، مع الإشارة إلى أن المسلسل سيحمل اسم "الإمبراطور".

وذكرت وسائل إعلامية أن المخرج محمد سامي أجرى اتصالاً هاتفياً بالكاتب الكبير وحيد حامد، يقترح عليه كتابة عمل يحكي سيرة ومسيرة أحمد زكي.

وأضافت الوسائل الإعلامية أن حامد لم يتخذ قراراً بعد بشأن الأمر، نظراً لانشغاله بكتابة الجزء الثالث من مسلسل "الجماعة".

يشار إلى أن محمد رمضان قد في موسم دراما رمضان الماضي مسلسل "البرنس"، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي، وشارك في بطولته كل من: نور، أحمد زاهر، روجينا، محمد علاء، دنيا عبدالعزيز، إدوارد، محمد مهران.

تعليقات القراء