القبض على عصام صاصا في دبي وترحيله إلى مصر.. تفاصيل

الموجز  

ذكرت وسائل إعلامية، اليوم السبت، أن شرطة دبي ألقت القبض على مؤدي المهرجانات الشعبية، عصام صاصا، بناء على طلب من السلطات المصرية بعد قرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره بتهمة تعاطي المواد المخدرة.

وفي مايو الماضي، كانت السلطات المصرية قد وجهت اتهامات لصاصا بدهس شاب على الطريق السريع بمحافظة الجيزة مما تسبب في وفاته.

ولاحقا، أخلت النيابة العامة سبيل صاصا عقب التصالح مع أسرة المتوفى مع عرض مطرب المهرجانات على الطب الشرعي لبيان ما إذا كان متعاطيا للمواد المخدرة أو الكحوليات من عدمه أثناء قيادته السيارة.

ووفقا لموقع قناة "الحرة"، فإنه لم يصدر عن شرطة دبي تعليق بشأن إلقاء القبض على صاصا.

وأفاد موقع "القاهرة 24" بأن إلقاء القبض على مطرب المهرجانات في الإمارات جاء بناء على طلب السلطات في مصر، التي تدرجه على قوائم الترقب والوصول لإدانته بقضايا داخل البلاد، حيث من المقرر تقديمه إلى المحاكمة بعد ترحيله ووصوله للقاهرة.

ونقلت صحيفة "أخبار اليوم" عن مصدر أمني قوله إن المتهم سوف يتم ترحيله إلى مصر خلال ساعات لمحاكمته بعد قرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره.

وفي وقت سابق، خرج عصام صاصا عبر حسابه بمنصة "إنستجرام" ليتحدث عن إمكانية القبض عليه فور وصوله إلى مطار القاهرة بسبب واقعة حادث السير.

وقال مؤدي المهرجانات: "الآن سوف أصل إلى بلدي (مصر) وربما يكون هذا آخر فيديو لي ... من الممكن أن يتم القبض عليّ في المطار وأنا أرغب بشرح ما يحصل لي للناس".

وتابع: "كنت عائدا من العمل حينما صدمت بالسيارة الشاب في أقصى يسار الطريق، على عكس ما يشاع أنني صدمته على الجانب الأيمن من الطريق بمنطقة وجود المارة".

وأضاف صاصا: "أنا راضٍ بقضاء الله وواثق في القضاء المصري بأنه لن يظلمني".

وأشارت صحيفة "اليوم السابع"، إلى أن جهات التحقيق كانت قد أحالت عصام صاصا المتهم بقتل شخص بالخطأ على الطريق الدائري بالجيزة تحت تأثير المخدر، إلى المحاكمة التي نظرت القضية وتم تأجيلها إلى يوم 11 أغسطس لحضور المتهم.

تعليقات القراء