تأييد حكم حبس حسين الشحات في واقعة محمد الشيبي

الموجز    

قررت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، اليوم الثلاثاء، رفض استناف حسين الشحات، لاعب النادى الأهلى، على حكم حبسه سنة وحرمانه من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أي هيئة رياضية، وأيدت المحكمة الحكم بتهمة التعدى بالسب والضرب على لاعب بيراميدز محمد الشيبي.

وفي وقت سابق، كانت محكمة جنح مدينة نصر قد قضت بحبس حسين الشحات لمدة سنة وحرمانه من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أي من الهيئات الرياضية لمدة 5 سنوات من تاريخ صيرورة الحكم نهائياً، وأمرت بإيقاف تنفيذ العقوبة المقضي بها لمدة 3 سنوات تبدأ من صدور الحكم نهائياً وألزمته بمبلغ 100001 جنيه تعويض وألزمته المصاريف وخمسون جنيهاً اتعاب محاماه.

وتعود الواقعة بورود تحريات الشرطة أثناء إقامة مباراة لكرة القدم جمعت فريقي بيراميدز والأهلي في بطولة الدورى الممتاز، حيث اعتدى حسين الشحات على اللاعب محمد الشيبي وسبه بوالدته أمام ملايين المشاهدين.

واتهم الشيبي، حسين الشحات، بالبلطجة والضرب والسبّ والقذف والإهانة والترويع، فضلًا عن التهديد بالإيذاء الجسدي، وكل ذلك ترتب عليه إيذاء نفسي وجسدي عقب نشر فيديوهات بشأن واقعة الصفع على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وقال المستشار هاني بكري، محامي اللاعب محمد الشيبي، إن النيابة العامة أحالت اللاعب حسين الشحات إلى محكمة جنح مدينة نصر، بتهمة السب والقذف والضرب والترويع والإهانة في أثناء نشاط رياضي.

وفي تصريحات إعلامية، أضاف "بكري" أن البلاغ المحال من النيابة العامة أقامه اللاعب بشكل شخصي ضد الشحات ولا علاقة لنادي بيراميدز أو الأهلي بالبلاغ.

وأشار بكري إلى أن اللاعب حسين الشحات عقب واقعة التعدي على موكله أصدر بيانا اعتذر فيه عن الواقعة للنادي الأهلي ولجماهيره وللجماهير المغربية، ولكن لم يذكر أي اعتذار لموكله ما دفع الأخير للتقدم بالبلاغ واللجوء للقضاء المصري للحفاظ على حقه.

تعليقات القراء