الأمن السعودي يعتقل مصريا لتحرشه بامرأة في مكة

الموجز

أعلن الأمن العام السعودي، اليوم الجمعة، اعتقال مقيم من الجنسية المصرية لتحرشه بامرأة في العاصمة المقدسة، ونشر اسمه تشهيرا به، كما أحاله إلى النيابة العامة.

وقال الأمن العام السعودي في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، إن "شرطة العاصمة المقدسة في مكة المكرمة ألقت القبض على المقيم من الجنسية المصرية، وليد السيد عبدالحميد، لتحرشه بامرأة".

وأضاف الأمن العام السعودي في منشوره، أنه "تم القبض عليه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة".

كما نشر الأمن العام السعودي مقطع فيديو وصورة للمصري المعتقل مقيد اليدين وأرفقهما بمنشوره.

مكافحة جريمة التحرش

إلى ذلك، تشدد الأنظمة السعودية في التصدي لأي سلوكيات أو أعمال سلبية، ومن بين أخطر هذه السلوكيات التحرش، لذا جاء نظام مكافحة جريمة التحرش، للحد من هذه الجريمة الخطيرة ومعاقبة مرتكبيها، وحماية ضحاياها.

وتنص المادة السادسة من نظام محاربة جريمة التحرش في المملكة العربية السعودية على أنه في حالة ارتكاب جريمة التحرش، سيحُكم عليه بالسجن لمدة لا تجاوز سنتين، مع غرامة مالية لا تتجاوز 100,000 ريال سعودي، بغض النظر عن أي عقوبة أخرى تقررها الشريعة الإسلامية أو أي نظام آخر.

وأوضحت المادة أيضاً أن عقوبة جريمة التحرش في السعودية هي السجن لمدة لا تتجاوز الخمس سنوات، مع دفع غرامة مالية لا تتجاوز ثلاثمئة ألف ريال سعودي، أو أي من هاتين العقوبتين، إذا كان المرتكب قد ارتكب الجريمة مرة أخرى.

تعليقات القراء