انهيار عقار الورديان بالإسكندرية.. قرار جديد من جهات التحقيق في الواقعة

الموجز   

أصدرت جهات التحقيق المعنية فى محافظة الإسكندرية قرارًا صباح اليوم، السبت، بشأن واقعة انهيار عقار بمنطقة الورديان غربي المحافظة، والذى أسفر عن وفاة 4 من أسرة واحدة وإصابة آخرين.

وصرحت جهات التحقيق بدفن المتوفين فى الحادث، وذلك بعد ورود تقرير الطب الشرعي.

وكانت جهات التحقيق قد أصدرت قرارات بعد معاينة موقع الحادث، حيث قررت تشكيل لجنة هندسية لمعاينة آثار الحادث وطلب ملف العقار لفحصه وسؤال شهود العيان والمصابين إذا سمحت حالتهم.

وتعود الواقعة إلى تلقي اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة الورديان، يفيد بانهيار العقار رقم 29 بشارع السبكي والمتفرع من القفال، ووجود ضحايا عالقين متوفيين ومصابين أسفل الأنقاض.

وبالفحص، تبين أن العقار مكون من 3 طوابق علوية وطابق أرضي وأن العقار انهار حتى سطح الأرض عدا أجزاء من المحلات، وتسبب الانهيار فى وفاة 4 من أسرة واحدة وإصابة آخرين.

وأسفر الحادث عن وفاة أحمد فخر الدين وهالة أحمد فخر الدين وتامر احمد فخر وعطيات محمد كمال الدين، واصابة روحية احمد فخر الدين وجرى نقل المتوفيين إلى المشرحة والمصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وفي وقت سابق، كشفت المهندسة سحر شعبان، رئيس حي غرب، أن العقار قديم وأنه صادر له قرار هدم يحمل رقم 65 لسنة 2023 والخاص بهدم كلا الطابقين العلويين الثاني والثالث، بالإضافة إلى ترميم الطابق الأرضي والأول.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت الجهات المعنية لمباشرة التحقيقات فى الواقعة.

تعليقات القراء