كارثة الهند.. ارتفاع عدد ضحايا تصادم 3 قطارات إلى 1133 شخصا

الموجز  

لقي ما لا يقل عن 233 شخصا مصرعهم وأصيب أكثر من 900 آخرين، عندما اصطدمت 3 قطارات بمنطقة بالاسور في ولاية أوديشا، مما دفع السلطات إلى القيام بعملية إنقاذ وإجلاء ضخمة، وفقا لما قاله مسئولون اليوم السبت.

ونقلت وكالة أنباء "برس ترست اوف إنديا " عن براديب جينا، المسئول المحلي في ولاية أوديشا، قوله في تغريدة عبر موقع "تويتر" إن "حصيلة القتلى ارتفعت إلى 233 شخصا على الأقل في حادث قطار بالاسور".

وأشار "جينا" إلى إرسال أكثر من 200 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، في حين تم حشد نحو 100 طبيب.

وتقول وسائل إعلامية إن الحادث وقع بالقرب من محطة باهاناجا بازار في منطقة بالاسور، على بعد حوالي 250 كيلومترا جنوب كولكاتا في حوالي الساعة 7 مساء أمس الجمعة، ما دفع وزارة السكك الحديدية إلى إصدار أمر بإجراء تحقيق.

كما نقلت صحيفة "تايمز أوف إنديا" عن مسئول رفيع المستوى بولاية أوديشا بشرقى الهند قوله إن الحادث شمل قطاري ركاب وقطار بضائع.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، اليوم السبت، عن حزنه بسبب حادث القطار.

وكتب "مودي" تغريدة على تويتر قال فيها: "أنا حزين بسبب حادث القطار في أوديشا. في ساعة الحزن هذه، قلبي مع أسر الضحايا". وأعرب عن تمنياته للمصابين بالشفاء العاجل وقال إن عمليات الإنقاذ جارية.

كما أعلن رئيس الوزراء الهندي عن صرف تعويض قدره 200 ألف روبية (نحو 2428 دولارا) لأقارب كل قتيل، في حين سيتم صرف مبلغ 50 ألف روبية (نحو 607 دولارات) لكل مصاب.

وأكد وزير الداخلية الهندي، أميت شاه، في تغريدة عبر تويتر أن الحادث "مؤلم للغاية".

تعليقات القراء