«ركبت ميكروباص وحطيتها على كتفي كأنها نايمة» .. جريمة بشعة في الأسكندرية

الموجز

كشفت تحقيقات النيابة العامة تفاصيل جديدة في واقعة مقتل الطفلة "آيتن" 3 سنوات على يد والدها بكتم أنفاسها وترك جثتها أمام شقة بمنطقة السيوف، والذي برر جريمته بانتقامه من والدتها "طليقته" لوجود خلافات بينهما.

وتبين أن المتهم عقد العزم وبيت النية على قتل ابنته انتقامًا من طليقته واصطحب الطفلة إلى أرض فضاء بالقرب من مسكنه وكتم نفسها عدة مرات حتى تأكد من أنها فارقت الحياة.

ووفقًا للتحقيقات حمل المتهم الجثة ملفوفة في بطانية واستقل سيارة أجرة "ميكروباص" للتوجه إلى منطقة السيوف للتخلص من الجثة، قائلا: "ركبت ميكروباص وحطيتها على كتفي كأنها نايمة وروحت الساعة وفضلت اتمشي في منطقة الساعة لحد ما وصلت عمارة وسيبتها".

وتوصلت التحقيقات أن المتهم ترك جثمان نجلته أمام باب شقة بالطابق الثاني بعقار بمنطقة السيوف، وفر هاربًا قبل أن يجري القبض عليه بأحد الأكمنة المعدة لذلك بالقرب من محل سكنه بمنطقة العماروة.

كشفت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية، أن عامل المطعم المتهم بقتل طفلته بكتم أنفاسها والتخلص من جثتها بوضعها داخل بطانية أمام باب شقة بعقار بمنطقة السيوف، له سجل إجرامي.

وتوصلت التحريات إلى أن المتهم ويدعى "عمر.ف.ح" 29 عاما، عامل بمطعم، مقيم عزبة العماروة الكبرى، سبق اتهامه في عدد 7 قضايا سلاح أبيض ومخدرات أقراص مخدرة، آخرهم القضية رقم ١٥٤٢٢ لسنه ٢٠١٨ جنح ثان المنتزه التحرش بأنثى.

كان قسم شرطة الرمل ثان تلقى بلاغًا من إدارة شرطة النجدة يفيد عثور الأهالي على جثة طفلة أمام شقة بعقار بشارع عزيز أنطوان بمنطقة السيوف شماعة بدائرة القسم.

انتقل ضباط وحدة مباحث القسم إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص أن العقار مكون من 6 طوابق، بكل طابق شقتين، ووجود جثة طفلة داخل بطانية أمام الشقة رقم 3 بالطابق الثاني.

وبفحص الجثة تبين أنها لطفلة مجهولة، عمرها 3 سنوات، ملفوفة داخل البطانية ترتدي كامل ملابسها و"حفاضة" وحذاء أسود، ولا يظهر عليها علامات تعفن ولا بها إصابات ظاهرية.

وبسؤال "إ.م.ب"، 65 عامًا، بالمعاش، مالك الشقة، والذي قرر أنه عثر على الجثة أمام باب شقته، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى أبو قير العام تحت تصرف النيابة العامة.

تعليقات القراء