ذبح شخصًا وبتر يد والدته وسار بهدوء في الشارع.. القصة الكاملة لـ سفاح دمياط من البلطجة إلى الكلابشات

الموجز   

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور لواقعة الاعتداء على شاب ووالدته في دائرة مركز شرطة كفر البطيخ في محافظة دمياط باستخدام سلاح أبيض "ساطور".

وبدأت القصة مع تداول منشورات على الصفحة الشخصية لشقيق المجني عليه، ويدعى مازن شبانة، حيث قال خلالها: "أطالب بالمحاكمة العاجلة للبلطجى "إبراهيم الخياط" الذى حاول ذبح أخي "محمد شبانة" على مرأى من الناس وقطع رقبته بآلة حادة وأصابه بقطع في الرقبة 10 سم وقطع أوتار اليدين ثم استكمل وهو ملقى على الأرض، وعندما حاولت أمي الدفاع عنه أكمل عليها فقطع يدها اليسرى."

هاشتاج

واطلق عدد كبير من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج "كارثة دمياط"، معبرين عن غضبهم تجاه ما حدث ممن وصفوه بـ"البلطجى السفاح".

وطالب المشاركون في الهاشتاج بردع هؤلاء الذين يرتكبون الجرائم على قارعة الطريق، ويهددون السلم والأمان في المجتمع.

التقرير الطبي

كما نشر شقيق المجني عليه تفاصيل التقرير الطبي للمستشفى التخصصي، والذي جاء فيه وجود بتر غير مكتمل لليد اليسرى على مستوى الرسغ، ووجود كسر كامل في مفصل الرسغ وقطع كامل بالشرايين والأعصاب والأوتار الضامة لليد اليسرى، وقطع باليد اليمنى على مستوى الكف وقطع بالحزمة الزندية وشريان وعصب والعصب الأوسط والأوتار الضامة والباسطة لأصابع السبابة والوسطى والبنصر والخنصر وكسر بعظام المشطية لليد.

وزارة الداخلية تتدخل وتصدر بياناً

وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات تداول منشور على إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، يتضمن تضرر أحد الأشخاص من بلطجى لقيامه بالتعدي على شقيقه ووالدته، باستخدام سلاح أبيض كان بحوزته بدمياط.

وأضافت وزارة الداخلية في بيانها أنه بالفحص تبين أنه بتاريخ 21 سبتمبر الجاري، تلقى مركز شرطة كفر البطيخ، بمديرية أمن دمياط، بلاغاً بحدوث مشاجرة بدائرة المركز بين كل من طرف أول: «أحد الأشخاص، ووالدته مصابان بعدة جروح قطعية»، وطرف ثان: أحد الأشخاص،جميعهم مقيمين بدائرة المركز ، بسبب خلافات الجيرة، وبسؤال الطرف الأول اتهم الطرف الثاني بالتعدي عليه ووالدته بسلاح أبيض «سكين»، كان بحوزته وإحداث إصابتهما.

ونجحت الأجهزة الأمنية في ضبط الطرف الثاني وبحوزته السلاح المستخدم في الواقعة، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، كما تم نقل المصابان إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

تعليقات القراء