حملة دعم ومطالبات بتخفيف الحكم.. تحرك عاجل من أسرة نيرة أشرف ضد صفحات تجمع «دية» للقاتل

الموجز  

أعربت أسرة طالبة جامعة المنصورة الراحلة، نيرة أشرف، عن استنكارها من الدعوات التي تطالبها بقبول فدية مالية تقدر بـ 5 ملايين جنيه، في الوقت الذي ظهرت فيه بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي معلنة دعمها للقاتل والإساءة لسمعة نيرة وأسرتها.

وكانت محكمة جنايات المنصورة قد أصدرت حكمها على قاتل الطالبة نيرة أشرف، بإحالة أوراقه إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأى الشرعي في الإعدام، وحددت جلسة 6 يوليو للنطق بالحكم.

وقال أشرف عبدالقادر، والدة نيرة، في تصريحات نقلها موقع "مصراوي"، إنه فوجئ بوجود صفحات تدعم القاتل وتطالب بمحاولة تخفيف الحكم عليه وتدعو لتجميع فدية للأسرة حتى تتنازل عن القضية حتى وصل الأمر لإرسال رسائل من رقم مجهول يعرض فدية قدرها 5 ملايين جنيه.

وأضاف عبدالقادر أن الصفحات شوّهت سمعة ابنته ونشرت صور وفيديوهات لها مع كلام مسيئ لجذب التعاطف مع المتهم، بالإضافة إلى تشويه سمعة الأسرة ونشر الأكاذيب.

وطالب والد طالبة المنصورة بغلق تلك الصفحات، لافتاً إلى أنه سوف يتخذ تصرفًا قانوني ضد من يسئ لسمعة ابنته والأسرة بالكامل ولن يترك حقهم.

من جانبها، صرحت سناء التراس، والدة نيرة أشرف، بأنها فوجئت برسائل مرسلة على صفحتها الشخصية بموقع "فيس بوك" من مجهول يطلب منها الرحمة بالقاتل والتنازل مقابل فدية 5 ملايين جنيه قابلة للزيادة سوف يتم جمعها عن طريق تبرعات عبر السوشيال ميديا من المتعاطفين مع المتهم.

وأضافت والدة نيرة: "ولا ملايين الدنيا تسوي نقطة دم لبنتي الي ادبحت قدام العالم كله ولن نقبل بالفدية ولو كانت ملايين ونطالب بسرعة القصاص من المتهم و لن نتنازل عن حق ابنتنا ".

وتابعت سناء التراس أن الأسرة تعرضت الفترة الماضية إلى هجوم وإساءة من بعض الأشخاص عبر مواقع التواصل الإجتماعي، ولن تترك حقها وسوف تقاضي من تعدي عليهم ولم يرحمهم ظروفهم النفسية وما يمرون به بعد مقتل ابنتهم.

تعليقات القراء