إطلاق نار في جامعة بالأردن .. الضحية طالبة سقطت ب5 رصاصات

الموجز

بعد أيام قليلة من سقوط طالبة جامعة المنصورة طعنا وذبحاً أمام باب الجامعة ، هزت جريمة بشعة ، صباح اليوم الخميس، المجتمع الأردني. حيث لقيت طالبة عشرينية حتفها، بعدما أطلق شاب الرصاص عليها، داخل إحدى الجامعات الخاصة شمال العاصمة عمّان، دون معرفة الأسباب ، وفقا لما نشرته العربية.

وتم إطلاق هاشتاج #جامعة_العلوم_التطبيقية وهي الجامعة التي قتلت بداخلها الفتاة ايمان ارشيد، وطالب ناشطون على مواقع التواصل بمحاسبة المجرم، منددين بجرائم العنف المتكررة.

كما طالبوا باتخاذ إجراءات مشددة ضد كل من يعتدي على النساء. وكتبت إحداهن "لم نستوعب بعد ما حدث للفتاة نيرة" في إشارة إلى مقتل فتاة ذبحاً بجامعة المنصورة في مصر قبل أيام، متسائلة "إلى متى الاستهانة بأرواح النساء؟".

فيما قالت أخرى كيف للقاتل أن يدخل وهو يحمل سلاحاً إلى داخل الجامعة دون ملاحظة الأمن الجامعي؟

وتوفيت الفتاة متأثرة بجروحها بعدما نقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج، وفق ما أفادت مديرية الأمن العام في الأردن.

كما أوضحت أن المتهم لاذ بالفرار، إلا أن القوى الأمنية تبحث عنه.

يذكر أن الأردن شهد ضجة في يناير الماضي بعدما أثارت وفاة طالبة في جامعة الحسين بن طلال إثر وعكة صحية، حيث اعتبر العديد أنها توفيت نتيجة إهمال مشرفات السكن الجامعي.

واحدة منها في الرأس،و4 طلقات في الجسم

وأصدر الأمن العام الأردني بياناً، الخميس، حول تفاصيل إقدام شخص دخل إلى الحرم الجامعي على قتل طالبة بإطلاق الرصاص عليها بشكل مباشر.

وأوضح البيان الأمني أن مطلق النار لاذ بالفرار وتم إسعاف الطالبة إلى أقرب مستشفى، إلا أنها فارقت الحياة نتيجة استقرار الطلقات في القلب، وسط حالة من الفزع والخوف من هول المشهد.

ولم تعرف هوية قاتل الطالبة التي تدرس في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، حيث تبين أن الشخص الذي أطلق النار ليس طالباً في الجامعة، وإنما تنكر بزي حتى لا يعرفه أحد، وتوجّه نحو الطالبة بشكل مباشر داخل الحرم الجامعي، وفق ما نشره موقع «التاج نيوز»، الخميس.

وبعد أن توقف أمام الطالبة، أطلق عليها 5 رصاصات، سد، وحاول رجال الأمن إلقاء القبض عليه إلا أنه أطلق النيران في الهواء وسارع بالهروب.

تعليقات القراء