إحالة أوراق المتهم بقتل الكاهن أرسانيوس للمفتي.. والقاتل: منمتش قبل الحادث ١٠ أيام.. والنيابة تحسم الجدل حول قواه العقلية

أحالت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأربعاء، أوراق المتهم نهرو عبد المنعم؛ قاتل كاهن الإسكندرية القمص إرسانيوس وديد، إلى فضيلة المفتي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، مع تحديد جلسة 11 يونيو المقبل للنطق بالحكم.

وبحسب "اليوم السابع"، استمعت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار وحيد صبرى إلى مرافعة النيابة العامة بقضية مقتل الكاهن أرسنيوس وديد.

النيابة تحسم الجدل حول قواه العقلية

وقالت النيابة، إن المتهم أثبتت سلامة قواه العقلية وتم إعداد تقرير رسمي، كما أن النيابة أكدت أنه متزن نفسيا أثناء التحقيقات وأزهق روح المتهم أرسنيوس وديد قاصدا إزهاق روحه وليس مهتز نفسيا كما يدعى.

وأضافت النيابة العامة، أن المجنى عليه بشوش الوجه كان يكرس حياته للدين يلتقى بحب وقبول كافة المواطنين، والمتهم أزهق بروحه قاصدا قتله.

القاتل: منمتش قبل الحادث ١٠ أيام

وبحسب "فيتو"، قال المتهم نهرو عبد المنعم، إنه برئ ولم يكن ينوي قتل المجني عليه وأنه قبل الحادث لم يكن نام لمدة ١٠ أيام، وابتعد عن طريق الكورنيش واتجه لمنطقة أبو قير في محاولة أن ينام بعيدًا عن الضوضاء.

وطالب دفاع المدعو نهرو عبد المنعم توفيق، المتهم بقتل كاهن الإسكندرية، المستشار وحيد صبرى رئيس المحكمة، بتعديل القيد والوصف، الوارد بأمر الإحالة، من القتل العمد إلى قضية ضرب أفضى إلى موت، مؤكدا أنه مريض نفسي وعقلى ويعيش حياة غير سوية حيث أنه لا يملك عمل أو مسكن وكان يأكل من صناديق القمامة.

وبدأت أحداث القضية، عندما شهدت محافظة الإسكندرية، حادثا بشعا قام خلاله رجل مسن، بطعن القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس بالإسكندرية، ما أدى إلى حالة من الحزن الشديد لدى جميع المصريين بسبب هذا الحادث المؤسف.

وقد توفي المجني عليه بالمستشفى متأثرًا بإصابته من جراء ذلك الاعتداء، وبعرض الأمر على المستشار النائب العام أمر بالتحقيق العاجل في الواقعة.

تعليقات القراء